عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. رئيس شعبة المواد الغذائية يعلن تراجع أسعار بعض السلع في الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن سعر طبق البيض انخفض 6 جنيهات، ويباع البيض الأبيض اليوم بـ 78 جنيها، وبالنسبة للسمن هناك بعض الشركات خفضت أسعار منتجاتها 4 جنيهات.

 

وقال رئيس شعبة المواد الغذائية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدى البلد": " الفترة المقبلة ستشهد أسعار اللحوم والألبان والجبن انخفاضا فى الأسعار، وأتوقع أن تنخفض هذه الأسعار بنسبة 10%، وهذا يدل على وجود استقرار الأسعار".

وأضاف رئيس شعبة المواد الغذائية: إن سعر طن الذرة تراجع في الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة بشكل واضح للجميع"، موضحا أن  كتابة السعر على الرف في السوبر ماركت يمنع الجشع، والمنتج يرفض وضع السعر على السلعة.

جهود وزارة الزراعة

وكان وزير الزراعة قد أكد أن صناعة الدواجن تستوعب حوالى 3 ملايين عامل، وتبلغ حجم الاستثمارات فيها حوالى 100 مليار جنيه، لافتا إلى أنه تم عمل قاعدة بيانات تعتمد على حصر دقيق لأنشطة الثروة الداجنة تشتمل على (المزارع – معامل التفريخ – مصانع الأعلاف – المجازر – منافذ بيع الأدوية)، مع توفير أراضي لإقامة مشروعات الثروة الداجنة في المناطق الصحراوية، ودعم الحصول على موافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بخلو المنشآت المعزولة من مرض أنفلونزا الطيور، حيث تم الحصول على الموافقة على اعتماد 37 منشأة بهدف تشجيع وفتح أسواق للتصدير لهذا القطاع.

بداية الأزمة

وعانت صناعة الدواجن الشهور الأخيرة من نقص مستلزمات الإنتاج والأعلاف مما أدى إلى خروج الكثير من المنتجين من الإنتاج.

وتراجعت كميات المعروض من البضائع داخل الأسواق المحلية بصورة كبيرة من الأعلاف وارتفعت أسعارها ولكن هناك توقعات بانخفاضها مع بدء الإفراجات في الموانئ.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة  أنها ستقوم بضخ كميات كبيرة من البيض داخل المجمعات الاستهلاكية، بأسعار مخفضة للمساهمة في خفض أسعارها داخل الأسواق.

وأضاف أن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين بالتعاون مع مباحث التموين سيبدأ اعتبارا من السبت المقبل شن حملات رقابية على مصانع الأعلاف  ، للتأكد من توريد الأعلاف للمزارعين والإلتزام بالأسعار المعلن عنها.