عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القصة الكاملة للقبض على محمد عبد السلام.. أحكام تقوده لـ"الزنزانة"

محمد عبد السلام
محمد عبد السلام

 

محمد عبد السلام .. من الأسماء التي تصدرت مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد أن ألقت السلطات الأمنية القبض عليه.

 

القبض على محمد عبد السلام

وألقت السلطات القبض على عازف الأورج الشهير محمد عبد السلام في أحد الكمائن بالقاهرة، لصدور 13 حكما غيابيا بحقه.

 

سبب القبض على محمد عبد السلام

وقالت مصادر أمنية لوسائل إعلام محلية، إنه "حين مرور العازف محمد عبد السلام على أحد الكمائن بمنطقة المظلات بالقاهرة الكبرى، تعرفت القوة الأمنية المتواجدة بالكمين عليه، وتم فحص بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ليكتشف صدور 13 حكما غيابيا بحقه، بين تبديد وشيكات دون رصيد".

واقتادت قوة أمنية محمد عبد السلام إلى قسم الشرطة، تمهيدا لترحيلة إلى السجن تنفيذا للأحكام الصادرة بحقه.

 

قضايا محمد عبد السلام

وعرضت الأجهزة الأمنية عازف الأورج الشهير محمد عبد السلام، على جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، بعد ضبطه في كمين المظلات لتنفيذ أحكام قضائية صادره ضده.

ومن المقرر أن يقدم محمد عبد السلام معارضة في الأحكام  الغيابية الصادره ضده فى أكثر من 5 قضايا تنوعت بين قضايا تبديد وشيكات وتقديم ما يثبت ذلك لجهات التحقيق، وبيان عما اذا لم يكن مطلوب على قضايا أخرى من عدمه .


إيقاف محمد عبد السلام

ويأتي القبض على محمد عبد السلام بعد أيام قليلة من قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان مصطفى كامل وقفه عن العمل.

وأصدرت النقابة آنذاك بيانا تكشف فيه تفاصيل الوقف وأسبابه وجاء نصه: "بعد الاطلاع على المذكرة المقدمة من الشؤون القانونية بشأن السيد/ محمد عبد السلام معوض أحمد عازف (أورج)، حاصل على تصريح سنوي، ونظرا لعدم التزام المذكور بالحضور أمام النقابة العامة لمناقشته في الشكاوى المقدمة ضده، قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المذكور عن العمل".

 

من هو محمد عبد السلام؟

ويعد محمد عبد السلام، أشهر عازفي الأورج في مصر، الذي فتح الطريق للعديد من العازفين، فرغم إحيائه الأفراح الشعبية والحفلات الغنائية منذ سنوات كثيرة، فإن المقطوعة الموسيقية الشهيرة بـ"مزمار عبد السلام"، السبب الأكبر في انتشاره على مدار السنوات الماضية.

محافظة الدقهلية، هي مسقط رأس "عبد السلام"، الذي يسكن داخل قرية “ميت غمر”، الذي لم يخرج منها رغم شهرته، إلا أنه دائمًا يتحدث عن قريته وأهل منطقته، مؤكدًا أنه من الصعب الانتقال للعيش في محافظة أخرى، بعيدًا عن عائلته.

كانت البداية الحقيقية لـ محمد عبد السلام بالعزف على الآلات الإيقاعية بجميع أنواعها، حتى انتقل لمرحلة العزف على الأورج، الذي أكد أنه تعلمه بشكل تلقائي دون مساعدة من أحد.