عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد طرح شهادات بعائد 25%.. اعرف أسعار الدولار الآن

الدولار
الدولار

 

تزايدت عمليات البحث على موقع "جوجل" عن أسعار الدولار، وذلك بالتزامن مع طرح البنوك لشهادات ادخارية بعائد 25%.

 

وقرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا، وأوضح أن تلك الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في جميع فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.
 

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن قيام البنك الأهلي بطرح شهادة لمدة سنة بفائدة  25% تصرف سنويا، مؤكدا أن البنك الأهلي المصري، قرر إصدار شهادة لمدة سنة بفائدة  25%٪ تصرف في نهاية السنة، ويمكن للعميل صرف الفائدة شهريا بنسبة عائد شهري  22.5% سنويا، كما أنه يمكن للعملاء شراء الشهادات الجديدة اعتبارا من اليوم من جميع فروع البنوك.

 

أسعار الدولار

تخطى سعر الدولار حاجز 25 جنيهًا في بنكي الأهلي ومصر مع منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنة بمستواه في الصباح.

وقفز سعر صرف الدولار لمرة الثانية على التوالي مقابل الجنيه المصري بواقع جنيها وخمسون قرشا تقريبا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 4 يناير حيث وصل سعر الدولار الآن نحو 26 جنيها، وذلك بعد ثلاث جلسات من الاستقرار لأسعار صرف الدولار في السوق الرسمي المصري، بعد قرار بنكي مصر والأهلي بطرح شهادات بفائدة تصل لـ25%.

وأظهرت بيانات رفينيتيف تراجع الجنيه المصري إلى 25.20 للدولار اليوم الأربعاء مسجلا أكبر حركة يومية منذ سمح له البنك المركزي بالانخفاض 14.5 بالمئة في 27 أكتوبر، وكان يجري تداوله قبل ذلك عند 24.70 جنيه للدولار.

ورأى متعاملون، أن خطوة الأهلي ومصر في هذا الاتجاه ستحفز الكثير من حائزي الدولار على الشراء بعد بيع  الدولار.


و ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4 يناير في محال الصاغة، وذلك في ظل ارتفاع سعر المعدن الأصفر على المستوى العالمي، لتزيد الأوقية بنحو 21  دولار.

و شهد سعر الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعًا، حيث سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1914 جنيهًا ليربح نحو 17 جنيهًا للجرام، وينتشر الذهب عيار 24 في نطاق دول الخليج العربي.

و زاد سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر، حيث سجل الجرام الواحد نحو 1675 جنيهًا بزيادة نحو 15 جنيهًا، ولا يشمل السعر المنصعية التي تفرضها محال الصاغة على المشغولات الذهبية وتتراوح بين 1 وحتى 2% من قيمة الشراء.

و ارتفع سعر جنيه الذهب اليوم الأربعاء في مصر ليسجل نحو 13400 جنيهًا بزيادة قدرها 120 جنيهًا، في ظل ارتفاع أوقية الذهب على المستوى العالمي.
 

وطرح بنك الأهلي وبنك مصر في مارس الماضي، شهادات 18% لمدة عام بعد تخفيض جزئي في قيمة الجنيه وقتها أمام الدولار، وأعلنا توقف صدورها مايو الماضي بعد جمعهم 750 مليار جنيه، ثم عادت البنوك لرفع العائد على شهادات الاستثمار إلى 17.25% حاليًا على إثر قرار تحرير سعر الصرف في 27 أكتوبر الماضي الذي أدى إلى ارتفاع الدولار أكثر من 25% ليصل إلى 24.77 بالبنك المركزي.

15.25% و 16.25% للإيداع والإقراض على التوالي، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بنفس النسبة ليصل إلى 15.75%.

سجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين المعد من قبل البنك المركزي معدلا شهريا بلغ 2.7% في نوفمبر مقابل معدلا شهريا 0.5% في ذات الشهر من العام السابق و معدلا شهريا بلغ 3% في أكتوبر 2022.

وكشف البنك المركزي عن ارتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي ليسجل 21.5% في نوفمبر مقابل 19% في أكتوبر 2022.