عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعادل سلبي بين الأهلي وإنبي في شوط الفرص المهدرة

الأهلي ضد إنبي
الأهلي ضد إنبي

انتهى الشوط الأول من مباراة إنبي والأهلي، ضمن لقاءات الجولة الـ12 لبطولة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل السلبي دون أهداف.

حاءت بداية المباراة حماسية من كلا الفريقين، وفي الدقيقة 5 أهدر محمد شريف فرصة هدف محقق للأهلي، واستدعى وائل فرحان حكم الفيديو محمود البنا حكم المباراة لمراجعة إحدى اللعبات بها شك في ضربة جزاء صالح انبي، إلا أن البنا لم يحتسبها بعد العودة لتقنية الفيديو.

حاول الأهلي مباغتة انبي وتسجيل هدف التقدم في مرمى البلعوطي لكن وسط تماسك من دفاع انبي، وعلى استحياء حاول لاعبو انبي استغلال الهجمات المرتدة، لكن دون جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

تشكيل الأهلي للمباراة:‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي. ‏

خط الدفاع: محمود متولي وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هاني.‏

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدى أفشة وأحمد عبدالقادر وحسين الشحات. ‏

خط الهجوم: محمد شريف.


وتشكيل إنبي أمام الأهلي في الدوري:

حراسة المرمى: عبد العزيز البلعوطي

خط الدفاع: أحمد عيد - أحمد يوسف - خالد رضا - أحمد كالوشا

خط الوسط: محمد حامد - مؤمن راضي - مصطفى دويدار - محمد حمدي

خط الهجوم: رفيق كابو - أحمد أوفا.


تاريخ مواجهات الأهلي ضد إنبي


حصيلة الأرقام تشير إلى أن 46 مواجهة جمعت بين فريقي الأهلي وإنبي قبل مباراة اليوم بينهما في الدوري المصري ، وبشكل واضح ينحاز التاريخ إلى الأهلي في مواجهات الفريقين حيث استطاع أن يفوز في 34 مباراة بينما لم يتمكن إنبي سوى من الانتصار في 5 مباريات فقط في حين انتهت 7 مواجهات بين الفريقين بالتعادل.

وتمكن لاعبو الأهلي من تسجيل 83 هدفًا في مرمي إنبي في مقابل  39 هدفًا أحرزها لاعبو الفريق البترولي


ترتيب الأهلي وإنبي في الدوري المصري


دخل الأهلي مباراة اليوم محتلًا صدارة ترتيب جدول الدوري، برصيد 27 نقطة، حصدها من خوض 11 لقاء، حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل 3 مرات، نجح لاعبوه في تسجيل 20 هدفًا، واستقبلت مرماه 5 أهداف.

وفي المقابل يحتل إنبي المركز الرابع عشر، في جدول الدوري، برصيد 10 نقاط، حصدها من خوض 11 لقاء، حقق الفوز في لقاءاين وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة في 5 مواجهات، نجح لاعبوه في تسجيل 11 هدفًا، واستقبلت مرماه 16 هدفًا.