عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأهلي يكشف موعد سفره للمغرب للمشاركة فى كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

حدد مسئولو النادي الأهلي 28 يناير الجارى موعداً للسفر إلى المغرب للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية، التى يستهلها المارد الأحمر بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندى فى الأول من فبراير المقبل.

وتلقى الأهلي تأكيدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأن نادى أوكلاند سيتي سيُشارك فى مونديال الأندية، المقرر إقامته فى المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

وشهدت الأيام الماضية أنباء حول إمكانية انسحاب أوكلاند سيتي من كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالى، بسبب قيود وتداعيات فيروس كورونا، وهو ما جعل إدارة الأهلي تفتح خط اتصال مع مسئولين فى الفيفا للتأكد من هذه الأنباء.

واستفسر مسئولو الأهلي من نظرائهم فى الاتحاد الدولي لكرة القدم عن مصير مشاركة بطل نيوزيلندا فى مونديال الأندية، وجاء الرد بأن أوكلاند سيُشارك فى البطولة، حتى الآن، حيث لا توجد قيود على السفر من وإلى نيوزيلندا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي في الأول من فبراير المقبل في ضربة البداية للبطولة، حيث تأهل الفريق النيوزيلندي إلى مونديال الأندية بعد فوزه بدوري أبطال أوقيانوسيا 2022 ، فيما يشارك الأهلي بإعتباره وصيف النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تم أسناد تنظيم البطولة لنادي الوداد المغربي الذي توّج باللقب على حساب الأهلي.

وكان أوكلاند سيتي قد انسحب من مونديال الأندية نسخة 2021 التي أقيمت في الإمارات بسبب صعوبة التنقلات على خلفية فيروس كورونا وهي البطولة التي حصد فيها الميدالية البرونزية بالفوز على حساب الهلال السعودي برباعية نظيفة.
ويشارك الأهلي في كأس العالم للأنية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالي، وشارك المارد الأحمر في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وكانت أفضل نتائج بطل مصر وأفريقيا السابق في مونديال الأندية، حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات