عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السيسي خلال مشاركته في المؤتمر الأول للتحالف الوطني: لدينا 50 ألف جمعية خيرية ونحتاج للمزيد

نيوز 24

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يوجه الشكر لكل من يعمل في العمل الأهلي والتنموي سواء العاملين في التحالف الوطني، أو الكيانات التي تعمل في العمل الخيري بالدولة، مشيرا إلى أن مؤسسات المجتمع المدني تقوم بدور مهم لا تستطيع الحكومة القيام به بنفس الكفاءة. 

وأضاف السيسي في كلمته خلال مشاركته في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أن هناك حوالي 50 ألف جمعية خيرية في مصر، مطالبا من كيانات التحالف الوطني مزيد من الدعم والخدمات للمواطنين، مضيفا " الكلام ده بيتم من كل إنسان عنده الثقة وجواه الخير والمساعدة لخدمة الناس.. وفلوس التحالف هي عبارة عن دعم من المساهمين".

وتابع: " عام 2023 نحتاج فيها إلى مزيد من العمل أكثر من العام الماضي، وهذا لتخطى الأزمة العالمية التي نعاني منها.. الأزمة كبيرة ولها تأثير كبير".

وانطلق اليوم المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مؤخرا بأكبر اصطفاف لناقلات مُحملة بالمواد الغذائية، وذلك باصطفاف ١٣ شاحنة من مؤسسات التحالف مُحملة بعشرات الآلاف من كراتين المواد الغذائية والبطاطين والأجهزة الكهربائية لأهالي محافظة سوهاج.

"قطار الخير" لدعم الشرائح الأولى بالرعاية

وجاء ذلك تحت شعار "قطار الخير"، في مشهد يعكس مدى قدرات التحالف الوطني وكياناته الرائدة في العمل المجتمعي وقدراتهم البشرية وإمكانياته الخدمية والتنموية في دعم الشرائح الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا.

كما أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي  المرحلة السادسة عشر من قوافل "ستر وعافية " لأهالي قرية أم دومة وتوابعها بمركز طما بمحافظة سوهاج بمشاركة أكثر من ١٥ كيان من كيانات التحالف الوطني لتقديم خدماتها لأكثر من ١٠ آلاف مستفيد.

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وجاء تنفيذ قوافل " ستر وعافية" تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين

وقدمت القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات للمواطنين تشمل قافلة طبية تضم العديد من التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر، وكذلك تركيب أجهزة تعويضية لذوي الهمم وتسليمهم عدد من الكراسي المتحركة، بالإضافة إلي حملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم والكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح.

وتضمنت القافلة أيضًا  حملات متعددة لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين ضمن حملة “دفا الشتاء” من مؤسسات التحالف، بجانب إقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، وتوصيل المياه لـ ٥٠ أسرة، ونشر ثقافة التطوع.