عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نباش القمامة .. تطورات حادث هز مواقع السوشيال ميديا

نباش القمامة
نباش القمامة

 

على مدار الأيام الماضية، هزت واقعة نباش القمامة مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الإسلوب الذي تعامل به معه أحد المسئولين ببورسعيد.

 

نباش القمامة 

وكان عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت مقطع فيديو قصير لموظف بحي الشرق أثناء مصادرة عربة نباش القمامة في نطاق الحي التي يجمع "البلاستيك" عليها، ويقوم بمعاملته بأسلوب غير لائق.

 

ثورة بسبب نباش القمامة 

وسادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة بورسعيد، بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر موظفا يتعدى على "نباش جمع القمامة" ويحمل العربة الحديدية للأخير على سيارة الحي، فيما لم تشفع توسلات النباش، للموظف في ترك عربته، وذلك بمكان قرب فيلا السكن الإداري للواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

كانت واقعة نباش القمامة في بورسعيد انتشرت بشكل واسع عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع مصور لأحد جامعي القمامة وهو يتوصل لأحد موظفين حي شرق بورسعيد ويترجاه بأن يترك عربته وعدما مصادرتها لأنها مصدر أكل عيشه الوحيد.

وتعاطف العديد مع نباش القمامة خاصة بعد عدم استجابة الموظف لتوسلات العامل وكلماته المؤثرة التي قال فيها : "أحب فوق راسك وحياة النبي ده انا معملتكش حاجة ده أنا على قد حالي متأذنيش ابوس دماغك بالله عليك..انا ماكلتش من الصبح ماتئذنيش".

ويظهر في مقطع الفيديو المصور عبر كاميرا هاتف جوال، جامع القمامة أثناء مصادرة العربة التي يعمل عليها، وهو يتوسل إلى الموظف أن يترك له العربة حتى يستطيع جمع قوت يومه، إلا أن الموظف لم يستجب لتوسلاته.

المقطع المصور أثار ردود فعل واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي وجرى تداوله على نطاق واسع، مصحوبًا بتعليقات وانتقادات لاذعة، وبفحص المقطع تبين أنه جرى تصويره في نطاق حي الشرق التابع لمحافظة بورسعيد، وأن الشخص الذي ظهر في المقطع يجمع الخردة والمواد البلاستيكية.

وأصر موظف الحي على حجزه للمخلفات وعنف النباش بأسلوب غير إنساني حتى وصل إلي تطاوله بالأيدي على النباش العجوز الذي ترجاه مرات ومرات قائلا: انا ماكلتش من الصبح ماتئذنيش.

تعاطف الملايين مع نباش بورسعيد  وفي غضون ساعات قليلة من الواقعة، انتشر الفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل صاروخي وتعاطف الملايين مع النباش وكلماته المؤثرة وتعنيف الموظف له بأسلوب قاسي.


وانتشرت آلاف المنشورات على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تستنكر تعامل موظف الحي مع النباش بلا رحمة مطالبين بتدخل المسؤولين لرد حق النباش العجوز.

ووصل الفيديو لرئيس حي بورسعيد خالد كشك الذي أبدى استياءه من الواقعة وتصرف الموظف الغير حكيم والذي يخالف تعليمات محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، مؤكدا على أن تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن نقوم بتنفيذ القانون والتوجيهات بما لا نثير المواطنين ولهذا سيتم محاسبة الموظف واحالته للتحقيق.


تعويض نباش القمامة

والتقى العميد خالد كشك، رئيس حي الشرق بمحافظة بورسعيد، نباش قمامة، اليوم الثلاثاء، عامله موظف بالحي بأسلوب غير لائق أثناء مصادرة العربة التي يقوم بجمع الخردة والبلاستيك عليها.

وقدم رئيس حي الشرق إعتذار إلى "نباش القمامة" عما بدر من الموظف، مؤكدا له  التحقيق مع الموظف ومحاسبته، كما قدم له الحلوى (كيلو من الحلوى المُشكل)، وعرض عليه وظيفة بإدارة تحسين البيئة في الحي، إلا  أن المواطن رفض وتمسك بعمله في جمع "البلاستيك" والخردة من الشارع.