عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد رحيله عن الدراويش.. قرارات صادمة من النيابة العامة ضد الكومي

يحيي الكومي
يحيي الكومي

 

تصدر اسم النيابة العامة مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعد أن تم الإعلان عن دخولها في أزمة نادي الإسماعيلي بعد استقالة يحيى الكومي.

 

استقالة يحيى الكومي

وأعلنت وزارة الرياضة عن موافقة الوزير أشرف صبحي على قبول استقالة مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي.

ومن المقرر قانونا وإلى حين تقديم استقالة المجلس وقبولها رسمياً أن يتم الإعلان عن تشكيل لجنة تسلم وتسليم لكافة الأمور والإجراءات الإدارية والمالية والقانونية المتعلقة بالنادى.

 

مفاجآة مدوية بعد رحيل يحيي الكومي

وكشف عبدالمنعم عمارة، وزير الرياضة الأسبق، عن مفاجآة مدوية بعد رحيل يحيي الكومي عن رئاسة نادي الإسماعيلي.

وقال عمارة في برنامج "فى الملعب وانت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق، على إذاعة "ميجا إف إم": "هناك بلاغات في النيابة العامة ضد يحيي الكومي، سيتم التحقيق فيها خلال الساعات القليلة المقبلة، واعتقد أن هناك قرارات حاسمة ضده".

وأضاف: "يحيي الكومي دخل في أزمة مع أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، وكانت هناك أزمة بسبب مستحقات النادي لدي الشركة الراعية بسبب رئيس النادي ولكنني تدخلت وتم حل الأزمة".

و تحدث يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي السابق، مساء اليوم الإثنين، بشأن كواليس استقالته الرسمية من منصبه، متطرقًا إلى تفاصيل الأوضاع الصعبة التي يعيشها صاحب المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري المصري.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة "صدى البلد" التليفزيونية: "النتائج السيئة؟ اللاعبون هم من يحددون نتائج المباريات.. قدمت كل ما لدي، ظللت ليالٍ طويلة أعمل حتى الصباح دون نوم، وفي النهاية لم يحالفنا التوفيق"، وأضاف: "كان هناك تجاوزات ضدي من جماهير الإسماعيلي".

واستكمل الكومي: "حققنا نقطة وحيدة من آخر 9 نقاط، وأصبحنا في المركز الأخير.. في إيه بعد كده؟ لا أستطيع القول إننا فشلنا لكن الواقع يقول إن النتائج سيئة جدًا وحزينة جدًا"، وأوضح: "أعتقد أن اللجنة المؤقتة ستكون من أصحاب الخبرات الفنية والرياضية من أجل إدارة الإسماعيلي.. لا أعرف ما هي الأسماء القادمة، هذه أمور من اختصاصات جهات مثل وزارة الشباب والرياضة".

وأردف: "الوزير قال لي إنه يعرف أن أي نادٍ في مصر التزاماته المادية تفوق 100 مليون جنيه.. التزامات الإسماعيلي ما يقرب من 150 مليون، عقد الرعاية 30 مليون وأنا أضفت 20 مليون آخرين، من أين سنأتي بالمتبقي؟" واستفاض: "الإسماعيلي يحتاج ما لا يقل عن 100 مليون جنيه.. حتى قميص النادي ليس به راعٍ ، كيف سنتعاقد مع شركات رعاية ونحن نحتل المركز الأخير في الدوري؟".واصل الكومي: "أستغفر ربنا ألفين مرة قبل المباريات من أجل أن يوفق الإسماعيلي.. ولا أتوقف عن الدعاء".

 

من هو يحيي الكومي؟

يحيي الكومي يعد من الأسماء التي ذاع صيتها بشكل كبير قبل سنوات داخل القلعة الصفراء، بعدما قاد النادي، خاصة الفريق الكروي الأول إلى العديد من الإنجازات، عندما تولى رئاسة الإسماعيلي بالتعيين في الفترة من عام 2006 وحتى 2008، وعاد لتولي المهمة خلال الفترة الانتقالية التي أعقبت رحيل نصر أبوالحسن، عام 2011، واستمر لمدة شهر واحد، وعاد يحيي الكومي لاعتلاء عرش الإسماعيلي في 2021، بعد ابتعاد دام لأكثر من 10 سنوات.

يحيي أحمد السيد الكومي، ابن محافظة المنوفية، وتحديدا مركز بركة السبع، ولد عام 1953، وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة، ويعد أشهر رجال الأعمال في الوقت الحالي؛ إذ يملك عدة شركات في مجالات مختلفة، لعل أبرزها الشركة المصرية العربية للتجارة والتوكيلات.