عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سر البحث عن إلهام شاهين.. دافعت عن الشيخ الشعراوي

الشيخ محمد متولي
الشيخ محمد متولي الشعراوي


 

تصدر اسم إلهام شاهين مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك أحدث حالة من الجدل خاصة وأن البحث كان عن داعية وليس الفنانة الشهيرة.

 

إلهام شاهين

وعلقت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، على الاتهامات التي وجهها البعض للشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال الأيام الماضية، وأنه صاحب فكر متطرف ومتشدد، وأن فتاويه متخلفة ورجعية.

 

إلهام شاهين تدافع عن الشعراوي

وكتبت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: عندما أسمع وأقرأ ما يقال بحق فضيلة الشيخ الشعراوي رحمه الله أتذكر ما قالته السيدة عائشة رضي الله عنها.

وتابعت الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات: فقد قيل لعائشة: إن ناسًا يتناولون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إنهم ليتناولون أبا بكر وعمر؟، قالت: ما تعجبون من هذا؟ انقطع عنهم العمل فلم يحب الله أن يقطع عنهم الأجر.

وأكملت الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات: أما من يتحدثون بحقهم فهؤلاء يصدق فيهم قوله تعالى: اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) البقرة.

 

هجوم على محمد متولي الشعراوي

وشن البعض مؤخرا، هجوما على الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد تداول أنباء عن تقديم الفنان إيهاب فهمي عملا مسرحيا عن إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.
وهاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، الشيخ محمد متولي الشعراوي قائلا: "الشعراوي شيخ متطرف داعشي سلفي ضد الأقباط ويهين المرأة وليس وسطي كما يرى البعض، وتعامل الشعب المصري على أنه نجم وليس شيخ، وكان شيخ سماعي شفهي وليس فقيهة".

وأضاف عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على شاشة "القاهرة والناس"، أنه وضع نفسه في مكانة أعلى من المرأة ويهين المرأة كأنه شخص عجوز ريفي، موضحا أنه لم يتخذ المعايير والفكر في انتقاد المرأة، كما طالب بضرب المرأة، بالإضافة إلى أنه طالب بمنع المرأة من العمل، مؤكدا أن هذا هو المفهوم السلفي عن المرأة، ويعتبر منتج سلفي منتقص للمرأة.

وأوضح أنه شيخ سلفي ذكوري ويفضل الرجال على النساء، ويرى أن في الرجل سلطة عن المرأة وأعلى مكانة منها، بالإضافة إلى أنه حرم عمل المرأة.

وفي كشفها عن حقيقة وجود عرض مسرحي حول الشيخ الشعراوي، أوضحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفاصيل أول عرض للشيخ محمد متولي الشعراوي على المسرح القومي، مشددة على أن هذا الإعلان ليس حقيقيًا على الإطلاق، وأن اسم الشيخ شعراوي عليه تحفظات كثيرة.

وكانت الناقدة ماجدة خير الله، قد اعترضت على تقديم مسرحية على خشبة المسرح القومي تتناول سيرة الشيخ الشعراوي، وقالت "فيه ناس أكثر أهمية بكثير منه وقدموا للمجتمع أشياء مفيدة مثل يوسف إدريس ويحيى حقي".