عاجل
الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سر شطب إبراهيم عيسى من الأهلي.. الهجوم على النادي أم الشعراوي؟

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

 

في الساعات الأخيرة، اعتمد مجلس إدارة الأهلي، قرار شطب عضوية هناء حمزة وإبراهيم عيسى بشكل رسمي.

 

شطب عضوية إبراهيم عيسى

وأبلغ الأهلي فروعه المختلفة بشطب عضوية هناء حمزة، بعد هجومها على النادي وإدارته بسبب أزمة ابنتها الأخيرة وانتقالها لصفوف فريق الطائرة بالزمالك، إلى جانب الإعلامي إبراهيم عيسى بعد تصريحاته في برامجه المختلفة في القنوات الفضائية، التي اعتبرها مجلس الأهلي تسيء للقلعة الحمراء وجماهير النادي.

وأدرج الأهلي شطب هناء حمزة وإبراهيم عيسى ضمن جمعيته العمومية الأخيرة، التي لم يكتمل فيها النصاب القانوني وهو ما يعني تفويض الأعضاء لمجلس الإدارة لاتخاذ اللازم وهو ما ترتب عليه اعتماد قرار الشطب.
 

وجاء القرار بعد انتقادات عديدة وجهها الإعلامي إبراهيم عيسى للأهلي إلى جانب هناء حمزة التي دخلت في صدام قوي مع الإدارة الحمراء على خلفية رحيل ابنتها لاعبة الكرة الطائرة لصفوف الزمالك، وقررت هناء حمزة نائب رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، اتخاذ بعض الاجراءات القانونية ردًا على شطب عضويتها داخل النادي الأهلي.

 

 

سر شطب عضوية إبراهيم عيسى

وكان عدد من مستخدمي الفيسبوك ربطوا بالأمس بين قرار النادي الأهلي الذي تم الكشف عنه وتفعيله بالأمس، وبين تصريحات إبراهيم عيسى الأخيرة التي انتقدت فضيلة إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله.

وتزامن القرار مع انتقادات شعبية وكذلك برلمانية لإبراهيم عيسى ومطالبات باحترام الرموز الدينية والوطنية والثوابت.

لكن في حقيقة الأمر، فإن تاريخ القرار بحسب ما هو منشور، يؤكد أن قرار الشطب سبق تلك الأزمة، حيث جاء القرار بتاريخ 14 ديسمبر 2022 أي قبل تصريحات إبراهيم عيسى عن فضيلة الإمام الشعراوي بـ 20 يوما على الأقل.

 

هجوم إبراهيم عيسى على النادي الأهلي 

وكان إبراهيم عيسى شن هجومًا عنيفًا في وقت سابق على النادي الأهلي، على الرغم من عضويته في النادي، وهو ما اعتبره البعض تناقضا واضحا، خاصة مع عرض تصريحات سابقة كان يمتدح فيها النادي.

وسخر إبراهيم عيسى من شعار النادي الأهلي، معتبرًا أن شعار “الأهلي فوق الجميع” مهين حتى لجماهير الأهلي، لأنه يعني أن الأهلي فوق مشجعي النادي.

ووصف شعار الأهلي بالنازية قائلا في تصريحات عبر برنامجه حديث القاهرة: “عندما تقول الأهلي فوق الجميع.. هذا تعبير نازي.. ألمانيا فوق الجميع جملة قالها هتلر، وتعني أن الألمان جنس آري متفوق، وأعظم الأجناس على الأرض، والأجناس الأخرى من الدرجة الثانية”.

كما انتشرت تصريحات لإبراهيم عيسى يقلل فيها من لاعبي الأهلي، حيث قال إنه لا يوجد لاعب في الأهلي يستحق أن يرحل إلى نادي الزمالك.