عاجل
الجمعة 27 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أول بلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز بتهمة التحريض

ياسمين عز
ياسمين عز

تقدمت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، اتهمتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة. 

وقالت "أبو القمصان" في بلاغها رقم 1958 لسنة 2023: "تطالعنا يوميا المبلغ ضدها ببرنامجها المذاع على إحدى القنوات الفضائية بخطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وأن على النساء أن تقبل العنف والإهانة". 

بلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز بتهمة التحريض ضد المرأة

وقالت مقدمة البلاغ: "كما يتضمن خطابها تهكما وسخرية وتنمرا على حال الأسرة المصرية، الزوجة والزوج المصري تحديدا، مستغلة أحداث ومواقف فردية لوقائع وأحداث تنشر على مواقع السوشيال ميديا لتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات لتنشر بذلك أفكارا تهدم الأسرة المصرية التي تعد نواة المجتمع". 

 تضرب بأحكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية

وأوضحت المحامية، في بلاغها، أن أحاديث ياسمين عز تضرب بأحكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في إرساء مبادئ حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واستراتيجية مصر 2030، فضلا عن استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا والتي تبذل الدولة المصرية جهودا كبيرة في مشرعات قومية متعددة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية". 

ولفتت أبو القمصان إلى أنه المشكو في حقها حرضت على العلاقات بين الأطفال فيما يتعلق بالأخ والأخت والتعامل مع البنت كخادمة تخدم ما سمته الفرعون الصغير.

 واختتمت بلاغها بأن ما استعرضته يخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعالا مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية.