عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأغنية مسروقة .. حذف أغنية محمد رمضان "على وضعنا"

محمد رمضان على وضعنا
محمد رمضان على وضعنا

حذف موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب "  اغنية "على وضعنا" للفنان محمد رمضان والتي شاركه فيها أسطورة الأغنية الشعبية أحمد عدوية ونجله المطرب محمد عدوية بعد أيام من طرحها.

و حجب موقع يوتيوب كليب أغنية "على وضعنا" للنمبر وان محمد رمضان والنجم أحمد عدوية ونجله الفنان محمد عدوية من على يوتيوب بسبب مطالبة محمود بدر عضو فريق شارع 3، بحقوق الملكية والنشر.

 

سبب حذف أغنية محمد رمضان "على وضعنا"


وأكد محمود بدر أن الأغنية الأصلية سيتم طرحها خلال أيام قليلة بصوته بالاشتراك مع مطرب المهرجانات اورتيجا عنوانها الأصلي "لسة ما اتخلقش".

أتى ذلك بعدما حققت الأغنية "على وضعنا" التي جمعت محمد رمضان وعدوية الأب والابن، مليوني مشاهدة بعد طرحها بـ 9 أيام عبر قناته على يوتيوب.

ليتبين بعدها أن حقوق الأغنية الفكرية مملوكة لمطرب فرقة شارع 3 الفنان محمود بدر، الذي خرج في بث مباشر عبر حسابه على موقع فيسبوك معلناً عن الموضوع.

ومن ناحيته، قال محمود بدر إن لديه مستندات تؤكد حقوق الملكية والنشر لكلمات أغنية "لسه متخلقش"، والتي قام بغنائها مؤخرًا الفنان محمد رمضان بصحبة نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية ونجله محمد عدوية وتحمل عنوان "على وضعنا" وتم حجبها، وهو الأسم الذي اختاره رمضان للأغنية بدلا من "لسه متخلقش"، وبعدما تأكد يوتيوب من صحة المستندات قرر حجب الكليب وحذفه من قناة النجم محمد رمضان.

وأكد محمود بدر أن أغنية "لسه متخلقش" مسجلة ولا يحق لغيره استغلالها، وما قام به محمد رمضان يعد اعتداء على حقوق الملكية وهو ‏ما دفعني لإغلاقها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ورغم قيام رمضان بالتفاوض مع بدر للحصول على مبلغ قانوني مقابل التنازل إلا أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق حتى الآن وباءت المفاوضات بالفشل.

 

 

أغنية "على وضعنا" كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، والكليب من إنتاج MR1، وتنفيذ شركة شو ميديا برودكشن التي يرأسها محمود الشيخ، وإشراف عام محمود رمضان، ومدير مالي "MR1" عبد الغني شوشة، ومن إخراج حسام الحسيني.

وقال رمضان عن هذا التعاون: "اتسجل في تاريخي اني غنيت مع ملك الأغنية الشعبية أحمد عدوية".


كان محمد رمضان، قد روج للأغنية في وقت سابق عبر حسابه على إنستجرام، قائلا: "استعدوا لأول قنابل السنة الجديدة.. يوم واحد يناير إن شاء الله تسمعوا الأغنية وتشوفوا الكليب ( على وضعنا ) مع أسطورة الغناء الشعبي أحمد عدوية وصديقي الغالي محمد عدوية..ثقة في الله نجاح يليق بكم، وكل سنة وأنتم طيبين".