عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الزموا منازلكم".. 4 رسائل صادمة من الأرصاد للمصريين

أرشيفية
أرشيفية

 

حسب توقعات الأرصاد، يشهد اليوم  الخميس، انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر،  لطيف نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار  خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا ورعدية على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.


أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية

و كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية ، تشير إلى خلايا رعدية تؤثر على سواحل شمال الدلتا(البحيرة) يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا، مع استمرار سقوط الأمطار الرعدية  على مناطق من شرق الإسكندرية.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

ورصدت خرائط الطقس تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الدلتا والوجه البحرى يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

 

عدم الخروج أثناء سقوط الأمطار

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة القادمة، وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين الابتعاد عن أعمدة الإنارة منعا للإصابة بحوادث الصعق، والتزام المنازل وعدم الخروج أثناء سقوط الأمطار نظرا لحالة الطقس السيئ.

 

البلاد تتأثر بمنخفض جوي

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر بمنخفض جوي منذ الساعات المتأخرة من الليل، حيث سقطت أمطار على السواحل الشمالية الغربية وتحديدا عند مطروح، ومع تقدم ساعات الليل ودخول الساعات الأولى من الصباح يوم الخميس بدأ تساقط الأمطار يزداد.

 

فرص الامطار اليوم

وأضافت غانم: "من ساعات الفجر هناك سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة على سواحلنا الشمالية وتحديدا في محافظة الإسكندرية، وبعض المناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية وبورسعيد وكل السواحل الشمالية للبلاد، ومن المتوقع أن يستمر تساقط الامطار عليها ما بين المتوسط إلى الغزير والرعدي أحيانا ويصاحبه تساقط بعض حبات البرد".

تابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع سقوط الامطار في المناطق الداخلية، مثل بعض مناطق محافظات جنوب الوجه البحري مثل المنوفية، وبعض المناطق من الشرقية بأمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية، وامتدت الأمطار إلى بعض المناطق من القاهرة الكبرى.

أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن فرص الامطار اليوم تكون على المناطق الساحلية ما بين المتوسطة والغزيرة بسبب تأثرنا بالمنخفض الجوي، وكلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية كانت فرص الأمطار أقل حدة من المناطق الشمالية، ومن المتوقع أن تستمر فرص الامطار خلال الساعات القادمة، وخاصة في السواحل الشمالية الغربية، وتحديدا على شمال الوجه البحري والإسكندرية ومطروح، كما تنخفض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية ومن المتوقع أن تكون العظمى في فترة النهار 18 درجة مئوية، أي أجواء شتوية لطيفة نهارا على أغلب المناطق في شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وأجواء معتدلة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار.