عاجل
الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"المشرحة مش ناقصة قتلة".. صدمة جديدة لنادي الإسماعيلي

النادي الإسماعيلي
النادي الإسماعيلي

 

تزايدت عمليات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية عن نادي الإسماعيلي بعد صدم النادي بأزمة جديدة بجانب الظروف المالية التي يمر بها.

 

نادي الإسماعيلي

وكشف الإعلامي إبراهيم فايق، عن وجود غرامة مالية ضخمة في الطريق على نادي الإسماعيلي، بسبب مستحقات الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للدراويش.

 

صدمة جديدة لنادي الإسماعيلي

وقال إبراهيم فايق في برنامجه "فى الملعب وانت سايق"، على إذاعة "ميجا إف إم": "جاريدو تحدث معي منذ يومين وأكد بأنه سيقدم شكوى للفيفا للحصول على مستحقاته من نادي الإسماعيلي بعد أن تراجع يحيي الكومي عن وعده للمدرب الإسباني بعد الاتفاق على فسخ العقد بالتراضي".

وأضاف: "انتظروا غرامة مالية ضخمة على نادي الإسماعيلي من جانب الاتحاد الدولي بسبب مستحقات جاريدو، وأعتقد بأنها لن تكون الأخيرة فهناك العديد من الشكاوي ضد الدراويش في الفيفا".

 

قرار من النادي الإسماعيلي

وقرر مسؤولو النادي الإسماعيلي الاستئناف ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم النادي مليون و360 ألف دولار لصالح لاعبه السابق الأرجنتيني دييجو فيرناندو دوريجاراي.

وأعلنت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الساعات الماضية عبر بيان رسمي تغريم الإسماعيلي مليون 360 ألف و337 دولار أمريكي، بالإضافة إلى فائدة سنوية 5% لصالح اللاعب الأرجنتيني.

كما هدد "فيفا" النادي الإسماعيلي بإيقاف القيد لمدة 3 فترات قيد متتالية في حال عدم سداده الغرامة في ظرف 45 يومًا.

وكان اللاعب قد اشتكى الإسماعيلي في الفيفا ورفضت لجنة فض المنازعات كافة طلبات النادي وإلزامه أيضًا بدفع الغرامة.

وفي أول رد فعل من الإدارة التنفيذية بالنادي برئاسة محمود اليسقي قرر الإسماعيلي الاستئناف على عقوبة الاتحاد الدولي لدي المحكمة الدولية الرياضة «كاس»، حيث من حق النادي تقديم الاستئناف خلال 21 يوم من خلال أخطاره بقرار الفيفا.

ويترقب النادي إرسال أسباب القرار من الفيفا لدراستها من قبل فريقه القانوني قبل تقديم الاستئناف.

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني دييجو فيرناندو دوريجاراي انضم للنادي الإسماعيلي في يناير 2022، قادمًا من ديبورتيفو كوينكا الإكوادوري، وتم فسخ عقده في يوليو 2022، لينتقل بعدها إلى نيا سالاميس القبرصي ناديه الحالي.

وخلال فترة تواجده في الإسماعيلي خاض دوريجاراي 7 مباريات فقط بقميص الدراويش لم يسجل أو يصنع خلالها أي هدف.

وجاء قرار الفيفا في وقت صعب يمر به نادي الإسماعيلي في ظل الأزمات التي يعاني منها وآخرها استقالة مجلس إدارة النادي برئاسة يحيى الكومي في ظل تدهور نتائج الفريق وعدم القدرة على حل الأزمات المادية التي يعاني منها عملاق الإسماعيلية.

 

 

والنادي الإسماعيلي الرياضي هو نادي كرة قدم مصري تأسس عام 1924 في مدينة الإسماعيلية بمصر. ويشارك النادي في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وملعب الفريق الرئيسي هو استاد الإسماعيلية الذي يسع 35,000 متفرج.

 

استطاع الإسماعيلي الوصول لدوري أبطال أفريقيا 10 مرات من ضمنها عام 1969 حينما فاز بلقب البطولة وأصبح أول فريق مصرى في التاريخ يفوز بها، كما شارك في أعوام 1970 و1971 و1972 و1973، وفي عام 1995 عندما خرج من الدور قبل النهائي، وفي عام 1992 حينما خرج من الدوري نصف النهائي، وفي عام 2003 حين انهزم في المباراة النهائية، وفي عام 2010 عندما خرج من دور المجموعات، وفي عام 2019 عندما خرج من دور المجموعات، كما استطاع الفوز بالدوري العام المصري 3 مرات وكأس مصر مرتين، ويشتهر الإسماعيلي بلقب الدراويش