عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"هيلعب ولا لأ؟" .. تطورات أزمة كهربا

كهربا
كهربا

 

أزمة كهربا من الموضوعات التي تشغل الشارع الرياضي في مصر، الذي يتسائل بشكل دائم عن إمكانية عودة محمود عبدالمنعم كهربا للعب مرة آخرى من عدمه.

 

أزمة كهربا

وكان محمود عبد المنعم كهربا قد قدم طعنا على العقوبة الموقعة عليه لنادى الزمالك، والتى تقضى بتغريمه 2.4 مليون دولار، وسيتم تحويل الأمر للمحكمة الدولية والتى ستفصل فى القرار فى شهر يونيو.

وكانت غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد غرّمت كهربا مليوني دولار، بالإضافة إلى 5% فؤاد سارية بدايةً من 20 يونيو 2019 حتى يوم السداد الفعلي.

وصدّقت محكمة التحكيم الرياضية "CAS" على القرار، قبل أن يصدر فيفا قرارًا بإيقاف اللاعب يوم 11 يونيو الماضي لعدم سداد الغرامة لصالح الزمالك.

كهربا (28 عامًا) رحل عن الزمالك رغم ارتباطه بعقدٍ معه في صيف 2019، وانتقل إلى ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، لاحقًا انضم كهربا إلى الأهلي بعد فسخ عقده مع النادي البرتغالي في يناير 2020.


موقف الزمالك من رفع الإيقاف عن كهربا

وكشف الإعلامى أحمد شوبير عن موقف نادى الزمالك من رفع الإيقاف عن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى، من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والذى تم الإعلان عنه أمس الأربعاء، ما يمنح اللاعب حق المشاركة مع الفريق فى الفترة المقبلة.

وقال شوبير، في تصريحات عبر راديو أون سبورت أف أم، "مفيش مشكلة على إيقاف كهربا لو لعب النهاردة، ونادى الزمالك سيتقدم بشكوى حال مشاركة اللاعب مع الأهلى للجنة فض الشكاوى فى فيفا، من أجل اتخاذ كل الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادى الأبيض".

وأضاف "من الممكن يتم تجديد إيقاف كهربا دا رأى فى الوقت الحالى، وفى رأى آخر إنه ممكن يشارك حتى 1 سبتمبر حتى يتم الفصل فى إيقاف اللاعب مرة أخرى أم لا".

 

رد "فيفا" على شكوى الزمالك

ورد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس على شكوى الزمالك بشأن عدم دفع لاعبه السابق والأهلي الحالي محمود عبد المنعم "كهربا" للغرامة المستحقة عليه وقدرها مليوني دولار بالإضافة للفوائد.

فيفا أخطر الزمالك بتحديد الثاني من شهر فبراير المقبل موعدا لاجتماع لجنة التأديب التابعة له لاتخاذ عقوبة انضباطية جديدة على اللاعب بسبب تقاعسه عن دفع الغرامة.

وأوضح فيفا أنه تم إعطاء مهلة لكهربا قدرها ستة أيام لدفع الغرامة، او الكشف عن سبب عدم دفعها خلال فترة إيقافه التي بلغت ستة أشهر.

من المتوقع أن تصدر لجنة التأديب عقوبة انضباطية جديدة على كهربا تتضمن إيقافه مجددا ووقتها سيكون أمامه حلين، وأول تلك الحلول أن يدفع الغرامة وينفذ العقوبة الانضباطية الجديدة، أما الثاني الحلول فهو أن يستأنف كهربا على القرار لدى المحكمة الرياضية والتي بدورها ستسمح له بالمشاركة في المباريات لحين الفصل في القضية.

وتوج كهربا مع الأهلي بـ 5 بطولات مختلفة كما حصد برونزية كأس العالم للأندية، لكنه لم يحجز مكانًا أساسيًا في تشكيل المدرب بيتسو موسيماني وقتها، ليرحل معارًا إلى هاتاي سبور التركي.

ولعب كهربا آخر مباراة رسمية بقميص هاتاي سبور يوم 22 مايو الماضي أمام جيرسونسبور، وسجل يومها هدفًا بالإضافة إلى صناعته هدفين.