عاجل
السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشوط الأول .. التعادل يفرض نفسه على مواجهة الأهلي والمصري فى الدوري

الاهلي والمصري
الاهلي والمصري

انتهى الشوط الأول من مواجهة الأهلي والمصري البورسعيدي، والتي تجمع الفريقين حاليًا على ملعب استاد برج العرب، ضمن الجولة الـ 13 لبطولة الدوري المصري بالتعادل السلبي بين الفريقين.


أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والمصري

 

وشهدت الدقيقة 9 عرضية داخل منطقة جزاء المصري مرر أفشة الكرة برأسه إلى محمد شريف وسط تدخل الحارس محمود جاد قبل أن يسدد محمد شريف الكرة بيسراه ولكنها علت العارضة.

وتعرض محمد مجدي أفشة لإصابة دامية بعد تدخل قوي مع حارس النادي المصري محمود جاد فى الدقيقة العاشرة من زمن المباراة ليتدخل الجهاز الطبي للأهلي على أثرها للملعب لعلاج اللاعب .

وشهدت الدقيقة 20  إرسال مروان حمدي عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ليقابلها جريندو بتسديدة ولكن محمد الشناوي يتصدى لها ببراعة.

وفى الدقيقة 42 سدد عمرو السولية كرة بباطن القدم من على حدود منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك ولكنها ارتطمت بالدفاع وتخرج إلى ضربة ركنية.


وجاء التشكيل على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: على معلول، محمود متولي، ياسر إبراهيم، محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، أفشة ، حسين الشحات

خط الهجوم: محمد شريف ، رونو سافيو

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر وشادي حسين ومصطفى سعد ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا.

 

وفي المقابل، أعلن حسام حسن المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري عن تشكيلته المختارة لمباراته أمام نظيره فريق الأهلي

وضمت التشكيلة كلًّا من:

حراسة المرمى: محمود جاد

خط الدفاع: إسلام المزين - إسلام أبو سليمة - عماد بو بكر - حسين السيد

خط الوسط: إيزي إيميكا - عمرو موسى

أمامها: عبد الرحيم دغموم - إلياس الجلاسي - محمد جريندو

خط الهجوم: مروان حمدي


فيما ضمت قائمة البدلاء كل من عصام ثروت، أحمد الشيخ، حسن علي، زياد فرج، أسامة الجزار، عمرو سعداوي، عمرو طارق، أحمد شداد، فرانك إيتوجا.


ترتيب الفريقين في جدول الدوري
يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 30 نقطة، بعد أن خاض 12 مباراة حقق خلالهم الفوز في 9 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات، فيما سجل 22 هدفًا واستقبل 5 أهداف.

فيما يحتل المصري المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 17 نقطة، بعد أن خاض 12 مباراة حقق خلالهم الفوز في 4 لقاءات وتعادل في 5 مواجهات وهُزم في 3 مباريات، فيما سجل 12 هدفًا واستقبل 13 هدفًا.