عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كل ما تريد معرفته عن قرعة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية 2023

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2023 التى تستضيفها المغرب فى الفترة من 1 حتى 11 فبراير 2023 المقبل عن مواجهة فريق سياتل الأمريكي للفائز من مباراة الأهلى مع أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.
 

 

كأس العالم للأندية 2023

ويلعب الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور التمهيدي يوم 1 فبراير المقبل.وفي حال فاز الأهلي، سيلعب ضد سياتل ساوندرز الأمريكي، في الدور الثاني يوم 4 فبراير، ما يعني أنه ابتعد عن طريق الهلال السعودي.

الفائز من هذه المباراة سيلعب أمام ريال مدريد في الدور نصف النهائي يوم 8 فبراير، بعد أن تأهل الفريق الملكي إلى هذا الدور تلقائيًا، وهو نفس حال فلامنجو البرازيلي، وفقًا للوائح البطولة.


وتستعد 3 أندية عربية للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) - الأهلي ممثل أفريقيا - الهلال السعودي ممثل آسيا - سيتال الأمريكي (الكونكاف) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).


ومنذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي بدأت عام 2000 شارك 67 فريقا في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة أوكلاند سيتي برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي بواقع 8 مرات، وريال مدريد 7 مشاركات.
 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن أمس الخميس أن الأهلي لا يمكن أن يواجه الوداد في الدور الثاني، بداعي أنه لا يجوز أن يتقابل فريقان من نفس القارة في هذا الدور.ويستضيف المغرب البطولة للمرة الثالثة خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير، بمشاركة 7 أندية من مختلف القارات، حيث ستقام المباريات بمدينتي الرباط وطنجة.وشارك في سحب القرعة الدولي السابق نور الدين نايبت، أكثر اللاعبين تمثيلًا لمنتخب المغرب عبر التاريخ.

 

نتائج القرعة كاملة

الدور التمهيدي

المباراة رقم 1 (1 فبراير).. الأهلي – أوكلاند سيتي

الدور الثاني

المباراة رقم 2 (4 فبراير).. سياتل ساوندرز – الفائز من المباراة رقم 1

الدور الثاني

المباراة رقم 3 (4 فبراير).. الوداد – الهلال

الدور نصف النهائي

المباراة رقم 4 (7 فبراير).. فلامنجو – الفائز من المباراة رقم 3

الدور نصف النهائي

المباراة رقم 5 (8 فبراير).. الفائز من المباراة رقم 2 - ريال مدريد

مباراة الميدالية البرونزية

المباراة رقم 6 (11 فبراير).. الخاسر من المباراة رقم 4 - الخاسر من المباراة رقم 5

المباراة النهائية

المباراة رقم 7 (11 فبراير).. الفائز من المباراة رقم 4 - الفائز من المباراة رقم 5

 

وحضر مراسم قرعة كأس العالم للأندية، السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي أقيمت في أكاديمية محمد الخامس في الرباط عاصمة المغرب.