عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مانشستر حمراء .. في 4 دقائق اليونايتد يقلب الطاولة على السيتي وينتصر

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق فريق  مانشستر يونايتد فوزًا مثيرًا على مان سيتي بنتيجة 2-1 فى المواجهة النارية التى جمعتهما منذ قليل على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

أحداث مباراة مان سيتي ضد مانشستر يونايتد

 

وتمثلت أخطر الفرص في الشوط الأول، في فرصتين لراشفورد لاعب مانشستر يونايتد، الأولى راوغ خلالها الحارس إيدرسون حامي عرين السيتي، ثم سدد ولكن دفاع السيتي ينجح في تشتيت الكرة قبل أن تسكن الشباك.

 

وفي الفرصة الثانية، انفرد راشفورد بمرمى السيتي، ثم سدد ولكن إيدرسون يتصدى بنجاح ويخرج في الوقت المناسب، وسط تراجع دفاعي من جانب السيتي، الذي حاول الاعتماد على رياض محرز من الجهة اليُمنى فضلا عن كيفين دي بروين من العمق ولكن دفاعات اليونايتد كانت في الموعد.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عُمر الشوط الأول، سيطر السيتي على الكرة ولكن دون فعالية أو خطورة حقيقية على مرمى اليونايتد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

وحاول رودري لاعب السيتي أن يسجل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية ولكن تمر الكرة بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين في مباراة قوية.

 

في الشوط الثاني، بدأ السيتي بشكل مُختلف تماما، وكان أفضل، وبالفعل نجح في الدقيقة 60 جيرليش الذي حل بديلا في الدقيقة 56، أن يسجل هدف اللقاء الأول بعد تمريرة من محرز إلى دي بروين الذي قام بعرضية رائعة إلى جريليش الذي تابع الكرة برأسية قوية في الشباك مُعلنا تقدم السيتي بهدف أول.

 

وكثف مانشستر يونايتد هجومه بحثا عن التعادل، والذي جاء بالفعل في الدقيقة 80 من عمر اللقاء، عن طريق برونو فيرنانديز، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت الكرة من خلالها الشباك وسط اعتراضات من جانب لاعبي السيتي لإلغاء الهدف بداعي التسلل ولكن تقنية الفيديو أكدت للحكم صحة الهدف، ليتعادل اليونايتد.

 

وفي الدقيقة 82، سجل راشفورد الهدف الثاني لصالح اليونايتد، بعد تسديدة من عرضية أرضية من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليُسرى، تابعها بتسديدة قوية في الشباك، مُعلنا تقدم اليونايتد بهدفين مقابل هدف، خلال دقيقتين فقط ليقلب اليونايتد الطاولة.

 

وطالب هالاند مهاجم السيتي باحتساب ركلة جزاء له بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يقرر استكمال اللعب وسط هجوم مُكثف من جانب السيتي لتسجيل التعادل وسط دفاع قوي من جانب اليونايتد.

 

في الدقائق الخمسة الأخيرة، (الوقت بدل الضائع) كان هناك فرصة أخيرة للسيتي بعد عرضية داخل منطقة الجزاء ولكن لم تجد متابعا لينتهي اللقاء بفوز اليونايتد بهدفين مقابل هدف.

 

 

بهذة النتيجة، يرفع فريق مان يونايتد رصيده للنقطة 38 في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما يتجمد رصيد مان سيتي عند النقطة 39 في الوصافة خلفًا لأرسنال المتصدر برصيد 44 نقطة.


وجاء تشكيل السيتي على النحو الآتي:

حراسة المرمى: إيدرسون
الدفاع: ووكر، أكانجي، آكي، كانسيلو

وسط الملعب: رودري، بيرناردو، دي بروين

الهجوم: رياض محرز، هالاند، فودين

 

في المقابل، أعلن إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد التشكيل الأساسي لفريقه وجاء على النحو الآتي:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا

الدفاع: لوك شاو، مالاسيا، رافائيل فاران، آون وان بيساكا

الوسط: كاسيميرو، كريستيان إريكسن، فريد

أمامهم: ماركوس راشفورد، برونو فيرنانديز

الهجوم: مارسيال