عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كريمة مختار.. ماما نونا تعود بعد 6 سنوات وفاة

كريمة مختار
كريمة مختار

 

تصدر اسم الفنانة كريمة مختار مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعد احتفال محرك البحث بها.


جوجل يحتفل بكريمة مختار

و احتفل محرك البحث "جوجل"، بالذكري الـ89 لميلاد الفنانة كريمة مختار، الذي يصادف يوم 16 يناير من كل عام.

 

من هي كريمة مختار؟

و الفنانة كريمة مختار من محافظة أسيوط، نشأت في أسرة مسلمة، وتزوجت من المخرج أحمد نور الدمرداش، واستقروا في بداية حياتهما معا في مدينة طنطا، قبل أن ينتقلوا إلى القاهرة، و حصلت على شهادة بكالوريوس في الفنون المسرحية، تزوجت من المخرج نور الدمرداش، وأنجبت منه 4 أبناء.

 

بدايات كريمة مختار

كانت بدايات كريمة مختار من خلال برنامج الأطفال الإذاعي الشهير "بابا شارو" في فترة الخمسينات، ومن خلاله اشتهرت كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية عبر أثير الإذاعة، حتى عُرض عليها المشاركة في بعض الأفلام السينمائية إلا أن أسرتها رفضت ذلك العرض، فاقتصر عملها على الإذاعة حتى سمحت لها الفرصة مرةً أخرى بعد زواجها من المخرج نور الدمرداش عام 1958 والذي سهّل لها المشاركة في فيلم "ثمن الحرية"، وترجع أصولها العائلية إلى مدينة ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

 

كريمة مختار "ماما نونا"

كان أداء كريمة مختار لشخصية "ماما نونا" في مسلسل يتربى في عزو أكثر من رائع وممتاز. شخصية "ماما نونا" التي دخلت كل البيوت المصرية والعربية نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لابنها حمادة (يحيى الفخراني) الذي يبلغ من العمر ستين عاماً. الشخصية التي تذكر الجميع بالأم المصرية الطيبة البسيطة التي تحب أبنائها بجنون ولا تستطيع الاستغناء عنهم أو ترفض لهم طلب، وأحب المشاهدين شخصية ماما نونا.

وفي الحلقة الثلاثون والقبل الأخيرة صدم المؤلف يوسف معاطي الجمهور بوفاة "ماما نونا" بعد نوبة غضب إصابتها بسبب تصرف غير مسؤول لنجلها المدلل "حمادة عزو" ورفضها ترك بيت العائلة، الحلقة وبعيداً عن المبالغة كانت حديث الناس حتى فجر أول أيام العيد الذي احتفلت به مصر السبت، لدرجة أن برامج شهيرة مثل "البيت بيتك" و"تسعين دقيقة" والقاهرة اليوم" خصصت فقرات مطولة لمناقشة تأثير المسلسل ككل ووفاة ماما نونا خصيصاً على الجمهور المصري خصوصاً البسطاء الذين وجدوا في الشخصية التي قدمتها كريمة مختار نموذجا أصيلًا للأم المصرية.

 

وفاة كريمة مختار

وتوفيت كريمة مختار يوم الخميس 14 ربيع الثاني 1438هـ - 12 يناير 2017م بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 82 عاماً.