عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بتأشيرة من اتحاد الكرة.. "كهربا" يعود للملاعب

محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم كهربا

تلقى النادي الأهلي خطابًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، يؤكد إمكانية مشاركة لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا في مباريات الفريق بدءًا من مباراة سموحة غدًا الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر.

 

مدة إيقاف كهربا

وانتهت مدة إيقاف كهربا التي فرضتها عليه المحكمة الرياضية الدولية، لكن دون أن يدفع اللاعب الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك والتي تقدر بمليونين و400 ألف دولار.

وبحسب خطاب اتحاد الكرة للأهلي، والذي جاء بناء على خطاب رسمي من الأهلي للاستفسار عن موقف اللاعب، فإن كهربا يمكنه المشاركة بعد انتهاء أقصى مدة للإيقاف وهي ستة أشهر.

وتقدم الزمالك بشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم مجددًا ضد اللاعب بسبب عدم دفعه الغرامة الموقعة عليه، وقد تم تحديد جلسة استماع للاعب يوم 2 فبراير القادم، ومن المتوقع أن يتم إيقاف اللاعب مرة أخرى.

 

محمود عبد المنعم كهربا

وكان محمود عبد المنعم كهربا قد قدم طعنا على العقوبة الموقعة عليه لنادى الزمالك، والتى تقضى بتغريمه 2.4 مليون دولار، وسيتم تحويل الأمر للمحكمة الدولية والتى ستفصل فى القرار فى شهر يونيو.

وكانت غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد غرّمت كهربا مليوني دولار، بالإضافة إلى 5% فؤاد سارية بدايةً من 20 يونيو 2019 حتى يوم السداد الفعلي.

وصدّقت محكمة التحكيم الرياضية "CAS" على القرار، قبل أن يصدر فيفا قرارًا بإيقاف اللاعب يوم 11 يونيو الماضي لعدم سداد الغرامة لصالح الزمالك.

كهربا (28 عامًا) رحل عن الزمالك رغم ارتباطه بعقدٍ معه في صيف 2019، وانتقل إلى ديسبورتيفو أفيش البرتغالي، لاحقًا انضم كهربا إلى الأهلي بعد فسخ عقده مع النادي البرتغالي في يناير 2020.

 

وقال إبراهيم المنيسي الكاتب الصحفي والإعلامي في قناة الأهلي، من خلال فيديو عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أن النادي طلب خطابًا من اتحاد الكرة بأحقية مشاركة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا في المباريات.

وقال إبراهيم منيسي، إن النادي تلقى من اتحاد الكرة إذن شفهي للسماح للاعب بالمشاركة في المباريات وبناء عليه تم تجهيز كهربا، لكن الأهلي طلب خطاب رسمي من اتحاد الكرة بذلك، وقال إنه من المقرر أن يصل للأهلي خلال ساعات.

وبالفعل ورد خطاب اتحاد الكرة للأهلي للإفادة بمشاركة كهربا في المباريات، حيث من المنتظر أن يدخل قائمة مباراة سموحة هذا المساء.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابا جديدا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم  (فيفا)، للاستفسار منه عن موقف محمود عبد المنعم كهربا ومدى أحقيته في المشاركة من عدمه.

وكان فيفا أرسل خطابا للجبلاية أكد فيه أن اللاعب موقفه واضح من خلال الخطاب الذي تم إرساله من قبل، لكن الأمر لم يكن واضحا بالشكل الكافي للجبلاية، ليطلب اتحاد الكرة تأكيدًا جديدًا ويتم من خلاله التوضيح برفع العقوبة عن كهربا.

 

 

بيان الأهلي حول التحكيم

إلى ذلك، أرسل النادي الأهلي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية للمطالبة بالتحقيق في الأخطاء التحكيمية خلال لقاء المصري البورسعيدي بالدوري.

وتعادل الأهلي بدون أهداف مع ضيفه المصري البورسعيدي على ملعب (برج العرب) بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للدوري المصري.

واعترض لاعبو الأهلي وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة على قرارات الحكم وليد عبدالرازق وعلى رأسها السماح للاعبي المصري بإهدار الوقت وعدم تمديد الوقت بدل الضائع بعد سقوط محمود جاد حارس مرمى الفريق البورسعيدي.

واعترض النادي الأهلي على الإنذار الذي أشهره الحكم وليد عبدالرازق للاعب الفريق الأحمر محمود متولي عقب نهاية اللقاء للاعتراض وهو ما يؤدي لغياب متولي عن لقاء القمة أمام الزمالك يوم 21 يناير الجاري في الجولة الرابعة عشرة للدوري.

وطالب الأهلي في بيان رسمي العمل على إرساء العدالة المنشودة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة والتحقيق في الأخطاء المثيرة للجدل خلال لقاء المصري.