عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مرتفعات جوية وتحذيرات.. رسائل صادمة حول الطقس

أرشيفية
أرشيفية

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم، ستشهد تحسنًا في درجات الحرارة وذلك بسبب التعرض لامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تحسن الأحوال الجوية، وسطوع أشعة الشمس.

 

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها عن حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة، أنه يسود استقرار اليوم في الحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وذلك لتأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، لتكون الظاهرة الجوية السائدة هي الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والمطلة على المسطحات المائية.

وبحسب ما جاء عن هيئة الأرصاد الجوية هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة اليوم على بعض المناطق، ومنها السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتستمر على مدار اليوم على فترات متقطعة.

اما عن طقس اليوم بارد في الساعات الأولى من الصباح، ومعتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وتستمر حتى الصباح الباكر.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء 18 يناير 2023 وعلى مدار الأسبوع المقبل.

وأوضحت "غانم"، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء درجات الحرارة المتوقعة، ومواعيد وأماكن سقوط الأمطار والظواهر الجوية المتوقعة على جميع أنحاء الجمهورية، اليوم الثلاثاء 17 يناير.

كما أوضحت مدى استقرار الطقس اليوم الثلاثاء، خاصة بعد التقلبات الجوية التي شهدناها خلال الأيام الماضية، وابتداءً من اليوم الثلاثاء يؤثر امتداد مرتفع جوي فوق سطح الأرض، ومرفع جوي آخر في طبقات الجو العليا على حالة الطقس، حيث يعمل المرتفعان على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وبالتالي زيادة فترة النهار.

كما يؤدي المرتفعان الجويان إلى تلاشي فرص سقوط الأمطار على أغلب المحافظات فيما عدا بعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وستكون أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية لا تتجاوز نسبة سقوطها الـ30%.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا الأربعاء أن تكون الشبورة المائية كثيفة على أغلب محافظات الجمهورية، على أن تتكون في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعة 8 صباحًا، لذا حذرت الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية الأفقية.

كما تشهد حالة الطقس غدًا الأربعاء، أجواء باردة في الصباح الباكر ومعتدلة مع تقدم ساعات النهار على أغلب لمناطق الشمالية بما فيها القاهرة الكبرى، ومع غياب أشعة الشمس تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير وملحوظ.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدًا فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى حيث تكون الأجواء من باردة إلى شديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية ليلًا، وبعض المناطق بمحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء قد تنخفض درجات الحرارة بها إلى أقل من 10 درجات.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل، بالإضافة لارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة إذ تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى إلى 23 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع فيما تستمر درجات الحرارة الصغرى في الانخفاض لتنخفض بشكل ملحوظ.

وحذرت من الانخداع في دفئ درجات الحرارة التي ستميل للدفئ صباحًا، مؤكدة على ضرورة ارتداء ملابس شوية في المساء.