عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ملتقى كركوك السينمائي الدولي.. بروتوكول تعاون مع مهرجان السودان الدولي لافلام الانيميشن

نيوز 24

كشفت الاعلامية مروة السوري منسقة العلاقات الخارجية بنقابة السينمائيين عن إعلان ملتقى كركوك السينمائي الدولي لافلام الانيميشن عن اتفاقية تعاون مشترك مع مهرجان السودان الدولي لافلام الانيميشن ضمن فاليات الدورة الخامسة للملتقى والتي تقام للفترة من 19 و 20/ شباط – فبراير 2023 

ويعرض في الملتقى 14 فيلما من بلدان مصر واليمن والمغرب والجزائر والسودان والاردن وتونس بالاضافة الى ايران وسويسرا وسنغافورة و بلاروسيا والذين ينافسون على 3 جوائز تكون ماديا او معنويا ويعلن عنها لاحقا. 

وذكر المخرج سردار زنكنة رئيس الملتقى وبناء على مذكرة التفاهم المشترك التي تم اطلاقها اليوم الثلاثاء ١٧ كانون الثاني يناير 2023 سيتم الاتفاق بين الطرفين على تبادل الخبرات وتزويد كل طرف بمجموعة من الافلام الجيدة للمشاركة في المهرجانين ومشاركة كل طرف في لجنة التحكيم للطرف الاخر. 

من جانبه اعرب المخرج ابراهيم السيد عن سعادنه بهذا الاتفاق التي من شانها خلق حالة تعاون اكثر فعالا مستقبلا في الدورات اللاحقة وكذلك لخلق حالة ابداعية بين صناع افلام الانيميشن والمخرجين في البلدين وفي العالم العربي واهتمام اكثر بالفن الثامن . 

وعقب الاتفاقية تمنى الدكتور ياسر الياسري عضو الهيئة الادارية لمؤسسة كركوك للثقافة والفنون ورئيس اللجنة التحضيرية لملتقى كركوك السينمائي اقامة مسابقة السيناريو لافلام الانيميشن للمخرجين الشباب في كل من العراق والسودان وان تصبح هذه المبادرة جزء من فعاليات ملتقى كركوك ومهرجان السودان في الدورات اللاحقة واكتشاف مواهب جديدة خاصة لدى فئة الشباب في العراق والسودان والبلدان العربية الاخرى . 

واكد المخرج قاسم غمكين مدير ملتقى كركوك السينمائي بان ملتقى كركوك السينمائي لهذه الدورة ملتقى مخصص لافلام الانيميشن والتي يسلط الضوء على افلام انتجتها ثقافات مختلفة في بلدان اسيا وافريقيا واوروبا.