عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل الحادث إرهابي؟.. أسرار حول هجوم كمين أبيس

أرشيفية
أرشيفية

 

كمين أبيس من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية وذلك بسبب تعرض كمين أبيس للهجوم المسلح.


كمين أبيس 

وتزايدت عمليات البحث عن كمين أبيس على موقع جوجل من قبل المصريين وذلك لمعرفة تفاصيل الحادث وما وصل إليه حتى الآن.

 

شهيد حادث كمين أبيس

واستشهد أمين شرطة أثناء مطاردة عناصر إجرامية شديدة الخطورة من تجار المخدرات صادر ضدهم أحكام قضائية في كمين أبيس شرقي الإسكندرية، فيما جرى ضبط اثنين من المتهمين وهروب آخر.

وتداول زملاء وأسرة أمين الشرطة "حمادة صبحي رمضان" 38 سنة، صورًا له على موقع التواصل الاجتماعي وكتبوا عليها آيات قرآنية وعبارات النعي بعدما استشهد في الحادث إثر إصابته بطلق ناري بالصدر.

حادث كمين أبيس

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم، أمكن تحديد مكان تواجد 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من تجار المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية، وذلك في محافظة الإسكندرية.

وأشار البيان أنه جرى استهداف العناصر الإجرامية الصادر ضدهم العديد من الأحكام القضائية في عدد من القضايا أبرزها "مخدرات – سلاح ناري"، وخلال مطاردتهم بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات.

أسفر ذلك عن استشهاد أحد أفراد الشرطة وضبط اثنين من المتهمين، وهروب المتهم الثالث، وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب- بحسب بيان وزارة الداخلية.

 

حادث كمين أبيس.. إرهابي أم جنائي؟

إلى ذلك أظهرت التحريات أن الحادث جنائي وليس إرهابياً، وبتتبع حركة سير الميكروباص لوحظ أن السائق تعرض لمحاولة تهديد من جانب أشخاص كانوا يستقلون الحافلة معه لسرقته وسرقة السيارة بالإكراه.

فاتجه السائق للكمين الأمني ليحاول النجاة، غير أن الجناة بادروا بإطلاق الأعيرة النارية على أفراد الكمين خلال تصديهم لهم، وفروا بالسيارة هاربين نحو الزراعات المجاورة.

وقامت قوات الأمن بتطويق الموقع، فيما يتم حالياً تمشيط المنطقة والزراعات المجاورة للبحث عن الجناة وضبطهم.


تحقيقات حول حادث كمين أبيس

وبدأت نيابة ثانى الرمل بالإسكندرية، بإشراف المستشار محمد عبد السلام أمين المحامى العام لنيابات الإستئناف، التحقيق فى الهجوم على كمين شرطة بمنطقة أبيس دائرة قسم شرطة ثان الرمل، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن إستشهاد امين شرطة وإصابة أخرين. فيما تمكنت القوة الأمنية من ضبط أثنين من العناصر الإجرامية وجارى تعقب أخر.

وتوجه فريق من نيابة ثان الرمل برئاسة المستسار احمد سمير غيث رئيس النيابة وإشراف المستشار محمود عوف المحامى العام الأول لنيابات المنتزة الى موقع الحادث لمعاينته، ورفع خبراء الادلة الجنائية أثار الحادث، وجرى جمع فوارغ الطلقات بمحيطه لمضاهتها بالاسلحة المضبوطة بحوزة المتهمين، وتصوير الموقع، وامرت النيابة بتشريح جثة المتوفى والتصريح بدفنها عقب انتهاء الطبيب الشرعى من مهمته، وجارى عرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.