عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تحذير من الأرصاد للمصريين.. ظاهرة تطارد السائقين

نيوز 24

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ظهور الشبورة الكثيفة على الطرق الأيام المقبلة، خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

 

ظهور الشبورة الكثيفة على الطرق الأيام المقبلة

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين يتوخى الحذر والقيادة بهدوء على الطرق بسبب الشبورة الكثيفة، وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعلميات المرور، والتأكد من الأنوار الأمامية للسيارات.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن شبب الشبورة الكثيفة يرجع   لوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا الذى يعمل كمظلة حيث يضغط عمود الهواء، ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد يصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.
 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، وفرص أمطار خفيفة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

 

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهدد أجواء مستقرة ومعتدلة على كافة الأنحاء، داعيًة المواطنين إلى الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية في تلك الأجواء.
 

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن درجة الحرارة العظمي ضمن حالة الطقس اليوم الجمعة على القاهرة 22 درجة مئوية، مع استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ ما يعمل كمظلة، حيث يضغط عمود الهواء ويحبس كل من الرطوبة والشوائب العالقة والأتربة والدخان فى طبقات قريبة من السطح.

 

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم الجمعة تشهد استمرار التأثر بامتداد المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع 6 كيلو متر من سطح الأرض، إلى جانب الكتل الهوائية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية؛ مما يساهم في الشعور بارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار.
 

وأشارت غانم، في تصريحات تليفزيونية، إلى أن حالة الطقس اليوم تشهد تحسن كامل في الأحوال الجوية بأغلب محافظات الجمهورية.

ولفتت إلى أن المرتفع الجوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس إلى جانب تكون الشبورة المائية الكثيفة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر مع هدوء سرعة الرياح وتوافر عوامل الرطوبة التي تزيد من كثافة الشبورة ما يتسبب في انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية على أغلب الطرق.