عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استبعاد وتحقيق وحالات غش وعدم انضباط في اول ايام امتحانات الشهادة الاعدادية بالدقهلية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قرر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم السبت، استبعاد رئيس لجنة بإدارة نبروه التعليمية، وآخر بإدارة غرب المنصورة التعليمية، وإحالتهما للشئون القانونية، واستبعاد مراقب أول بإدارة الجمالية وإحالته للشئون القانونية لمخالفتهم القرارات الإدارية وعدم انضباط اللجان والسماح بالغش في بعض المدارس الخاصه و اللغات . 

كما تم التحقيق مع 4 طلاب خالفوا القواعد المنظمة للامتحانات باستخدامهم التليفون المحمول أثناء الامتحان، وسيتم إعلان نتيجة التحقيق مع الطلاب بعد انتهاء الامتحانات. 

كما ظهر ملامح الاستياء والغضب علي بعض الطلاب والطالبات بسبب السماح بالغش من خلال الهواتف المحموله وقالت أحدهم ان هذا ليس بعدل وضياع مجهود ترم كامل. 

وكان شعبان، قد تفقد امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول بمدرسة أحمد زويل الإعدادية بنات التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية والتي تضم 25 لجنة امتحانية بإجمالى 496 طالبة، ومدرسة عبد الوهاب  الشاذلى بميت الصارم التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية التي تضم 8 لجان بإجمالى 158 طالبا وطالبة. 

كما تفقد اللجان الامتحانية بإدارة شربين التعليمية، حيث تفقد مدارس قرية الحصص واطمأن على سير امتحان مادة اللغة العربية، مشددا على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب الطلاب والملاحظين والمراقبين الهواتف المحمولة أثناء الامتحانات. 

كان 125247 طالبا وطالبة أدوا الامتحانات اليوم في 595 لجنة امتحانية في مادة اللغة العربية وفق الجدول المعلن.