عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منتخب مصر يفوز على البحرين ويتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز على نظيره منتخب البحرين بنتيجة 26-22، ضمن منافسات اللقاء الثاني في الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد والمقامة حالياً في بولندا والسويد.

انتهى الشوط الأول من اللقاء أمام البحرين بالفوز 13-9 وسط تألق للحارس كريم كاتونجا الذي صحح الكثير من الأخطاء في التمريرات الهجومية للفراعنة بينما كان ما يميز الفراعنة الأداء الدفاعي للاعب الدائرة إبراهيم المصري.

وفي الشوط الثاني استمر تألق كاتونجا مع ظهور رائع لثنائي الخط الخلفي يحيى الدرع وعلي زين مما تسبب في تحقيق الفراعنة للفوز وضمان التأهل لدور ربع النهائي من بطولة العالم 2023.

مصر باتت في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط من الفوز في مباراتين في الدور التمهيدي على حساب كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية ثم الفوز في مباراتين أمام بلجيكا والبحرين في الدور الرئيسي.

وبات لقاء الفراعنة الإثنين المقبل أمام الدانمارك حاسم لتحديد الفريق المتأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة حيث تضمن مصر الصدارة في حال الفوز أو التعادل وهو ما يجنبها مواجهة المنتخب السويدي صاحب الأرض في دور الثمانية.

واستطاع  منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسى لبطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا و السويد محققا العلامة الكاملة بالدور الأول ، بالفوز على كرواتيا و المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية.

ونجح المدير الفنى الإسبانى للفراعنة روبرتو باروندو جارسيا فى  التكشير عن الأنياب فى ضربة البداية بالدور الأول  للحصول على دفعة معنوية تعطى الثقة للاعبين.
 

 

 


وتضم القائمة النهائية لمنتخب مصر فى بطولة العالم لكرة اليد كلا من:



حراسة المرمى: كريم هنداوى (الزمالك) – عبدالرحمن حُميد (الأهلي) –

محمد على (سينفين الإسباني)، الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار (الزمالك) – أحمد مؤمن صفا (الزمالك)، الظهير الأيسر: على زين (دينامو بوخارست الروماني) – حسن قداح (الزمالك)، الجناح الأيمن: محمد سند (نيم الفرنسي) – أكريم يسرى (الزمالك)، الظهير الأيمن: محسن رمضان (الأهلي) – مهاب سعيد (الأهلي)، صانع ألعاب: يحيى الدرع (فيزبريم المجري) – أحمد هشام السيد "دودو" (نيم الفرنسي) – سيف الدرع (ليموج الفرنسي)، الدائرة: محمد ممدوح هاشم (دينامو بوخاريست الروماني) – إبراهيم المصرى (الأهلي) – أحمد عادل (الأهلي) – شادى خليل (الزمالك)  وأحمد خيرى  الأهلى .