عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اقتراح بمجلس الشيوخ يطالب بإنشاء مقبرة للعظماء فى العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ، اجتماعا غدا، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن "إقامة مقبرة للعظماء في العاصمة الادارية الجديدة"، وذلك وسط حضور ممثلي الحكومة.

كما تناقش اللجنة أيضا الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة الموجودة بجوار قصر الثقافة والتي تتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير الاستغلالها كحديقة ومقر لعرض النشاطات الاجتماعية والثقافية الخاصة بقصر الثقافة لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية.

ومن المقرر أن تناقش لجنة الزراعة دراسة الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد الصالحي، بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.

بينما تناقش لجنة الشئون الدينية دراسة تطوير المناهج بجامعة الأزهر، بينما الاجتماع الثانى يتناول دراسة ومناقشة آثار تطبيق القوانين المتعلقة بنطاق اختصاصات اللجنة الدينية التى تمس مصالح المواطنين الأساسية.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة غدا الأحد، برئاسة المستشارعبد الوهاب عبد الرازق، موعد مناقشة الطلب الذى تقدمت به النائبة ريهام عفيفي وأكثر من 20 عضوا، حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن  استراتيجية قومية  لتحسين الوضع السياحى  بمصر، وخاصة فى موسم الشتاء  الذي يشهد متغيرات دولية.

وأشارت النائبة، خلال طلب المناقشة، إلى أن العالم  يشهد تغيرات كبيرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث  أثرت على السياحة في أوروبا، وأصبح السائح الأوروبي يبحث على مكان آمن ليقضى فيه الشتاء بسبب أزمة عدم إمداد أوروبا بالغاز الروسي، مما يجعلهم يتعرضون مباشرة  لموجة حادة من الصقيع  الأمر الذي سوف يجعلهم يبحثون على مناطق دافئة لقضاء الشتاء وبأسعار تنافسية، حيث أن معظم الدول السياحية في منطقتنا تتنافس لجذب هؤلاء السياح، لافتة إلى أن مصر تتمتع بالمناخ المعتدل والمناطق السياحية المتنوعة، مما يجعلها مقصدا سياحيا لمواطني أوروبا، إلى جانب استغلال نجاح مصر تحت رعاية  الرئيس في تنظيم

وذكرت أن العديد من الصحف العالمية  تناولت قائمة بأفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022، كما يشير التقرير الأخير لموقع ناشيونال جيوغرافيك عن انضمام مصر لقائمة أفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022، وقد أوصي بزيارتها في عام 2023، وتضمن التقرير تسليط الضوء على المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه وطريق الكباش بالأقصر الذي تم افتتاحه العام الماضي. لافتا إلى أن مصر تعد مقصدا هاما للسياحة الثقافية والتي يجب زيارتها عام 2023.

كما أشار موقع " تريب أدفايزر" إلى اختيار مدينتي القاهرة والأقصر ضمن أشهر 22 وجهة سياحية لزيارتها على مستوى العالم خلال عام 2022، وكذلك مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري.