عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القاهرة حمراء.. نسر الأهلي يعتلي الزمالك بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري

الاهلي
الاهلي

القمة 125 انتهت بفوز الأهلي على الزمالك 0/3 نتيجة، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري.

 

 

احداث مباراة الأهلي والزمالك


جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وهاجم الأهلي منذ البداية في حين بدأ الزمالك بحذر دفاعي مع الاعتماد على الكرات الطولية، وبمرور الوقت بدأ لاعبو الأبيض ينشطون ويبادلون الأحمر الهجمات.

وسدد المالي أليو ديانج كرة من خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 12 تصدى لها محمد عواد بسهولة، وسنحت أول فرصة للأبيض في الدقيقة 18 من رأسية لحسام عبد المجيد من داخل منطقة جزاء الأهلي لكنها علت العارضة، وأهدر بعدها محمد مجدي أفشة فرصة للأبيض من تسديدة من من داخل منطقة الجزاء علت عارضة مرمى محمد عواد.

وفي الدقيقة 29 سدد نبيل عماد دونجا قذيفة من خارج منطقة جزاء الأهلي تصدى لها محمد الشناوي ببراعة وحولها لركنية، وتوالت محاولات الفريقين لتسجيل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريقان محاولاتهما للتسجيل، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من محمد هاني في الدقيقة 53، بعدها سدد كهربا كرة من داخل منطقة جزاء الزمالك تصدى لها حارس الأبيض.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من عمر جابر ومصطفى الزناري بدلا من حمزة المثلوثي وعمرو السيسي، وفي الدقيقة 60 نجح محمود عبد المنعم كهربا في تسجيل هدف التقدم للأبيض من هجمة منظمة لتتهيأ له الكرة من حمدي فتحي ليقابلها كهربا برأسية في المرمى.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمود كهربا بعدما خلع قميصه للاحتفال بالهدف، وفي الدقيقة 67 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيد عبدالله"نيمار" بدلا من محمد عبد الشافي، في حين دفع الأهلي بمحمد شريف بدلا من محمود كهربا.

وكثف الزمالك محاولاته لتعديل النتيجة، وطالب لاعبو الأبيض بركلة جزاء بداعي اصطدام الكرة بيد رامي ربيعة لاعب الأهلي داخل منطقة الجزاء لكن الحكم واصل اللعب بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 75 نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني للأهلي من تسديدة من داخل منطقة جزاء الأبيض لتسكن على يمين الحارس، ودفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف أسامة ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من مصطفى شلبي وسيف الجزيري  في حين دفع الأهلي بمروان عطية وطاهر محمد طاهر بدلا من حسين الشحات وأفشة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لطاهر محمد طاهر للخشونة، وفي الدقيقة 84 دفع الجهاز الفني للأهلي بأحمد نبيل كوكا بدلا من أحمد عبد القادر، وحاول الزمالك تقليص الفارق في الدقائق المتبقية لكن محمد شريف سجل الهدف الثالث في الدقيقة 90 للأحمر لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثية دون رد.

 

 

 


تشكيل الزمالك أمام الأهلي


حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمد عبد الغني – حسام عبدالمجيد – محمد عبد الشافي

خط الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – إمام عاشور- مصطفى شلبي –  أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: سيف الجزيري

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد أشرف “روقا” وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق ” شيكابالا” وسيد عبد الله “نيمار” ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

 

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي

خط الدفاع: عمر جابر – محمد عبد الغني – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – محمد عبد الشافي.

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد "دونجا" – إمام عاشور – سيد عبد الله – سيف جعفر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي.

خط الهجوم: سامسون أكينيولا – سيف الدين الجزيري – يوسف أسامة نبيه.

 

وجاء تشكيل الأهلي ضد الزمالك

وضم تشكيل الأهلي لمباراة القمة:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، خالد عبد الفتاح، محمد هاني.

في خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات.

في خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

 

قائمة الأهلي أمام الزمالك

 

وتشمل قائمة الأهلي لمباراة الزمالك  اللاعبين:

محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى مخلوف


علي معلول، رامي ربيعة، محمد هاني، خالد عبد الفتاح، أيمن أشرف


حمدي فتحي، كوكا، فخري، ديانج، مروان عطية

عبد القادر، افشة، حسين الشحات، كريستو، طاهر محمد طاهر، رأفت خليل
محمد شريف، شادي حسين، كهربا