عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نجيب ساويرس.. حكم صادم لصالح رجل الأعمال ضد الضرائب

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

 

نجيب ساويرس.. تصدر اسم رجل الأعمال مؤشرات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الماضية بعد الحكم الذي صدر لصالحه ضد مصلحة الضرائب.

 

نجيب ساويرس

وتزايدت عمليات البحث عن اسم رجل الأعمال نجيب ساويرس في ظل رغبة المصريين في معرفة المعلومات الخاصة بذلك الحكم.

 

رجل الأعمال نجيب ساويرس

قضت الدائرة 26 ضرائب بمجلس الدولة، برفض الدعوى المرفوعة من مصلحة الضرائب ضد شركة أوراسكوم الخاصة برجل الأعمال نجيب ساويرس،  والذي باعها على شكل أسهم لوجود مبلغ مستحق للمصلحة على قرار البيع ويقدر بــ 7 مليارات و100 مليون جنيه قيمة ضريبية مستحقة من عام 2007م حتى عام 2010، حيث قضت بقبول الدعوى شكلا ورفضها في الموضوع.

وعلى جانب آخر، دخل رجل الأعمال والمهندس نجيب ساويرس، في حوار طريف -حول علاقته بالتليفون- مع متابعيه عبر موقع "تويتر".

وتطرق الحديث المتبادل بين "ساويرس" ومتابعيه إلى الفنان عمرو عبد الجليل، ودوره "إبراهيم توشكى"، في فيلم كلمني شكراً الذي يعيش وهم النجومية، ويشتري بالاحتيال خطوط محمول ويبيع المكالمات للناس دون تسديد الفواتير، فيقع في المشكلة تلو الأخرى.

الحوار بدأ مع تدوينة باسم مصطفى فتحي عبر "تويتر"، قال فيها: "وبقيت بدور ع الإيربود وهي في ودني، لا ومعايا مكالمة وبتكلم منها".

ليشاركه نجيب ساويرس نفس الأزمة ويغرد: "أنا أحياناً بدور على تليفوني وأنا بتكلم منه"، ويسأله حساب آخر: "أنت زيرو كام؟"، ليرد ساويرس: "012"، فيبدأ أحد المتابعين بمداعبة "ساويرس" ويشبهه بإبراهيم توشكى، فيقول: "أنت أكيد شريك إبراهيم توشكى"، فيرد رجل الأعمال، هو اللي شريكي"، ويختتم ردوده قائلاً: "فنان كوميدي عظيم".


وفي سياق آخر أصدرت الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع بمجلس الدولة، فتوى قضائية انتهت فيها إلى حفظ النزاع القائم بين الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة جنوب سيناء، بخصوص مطالبة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بأداء مبلغ مقداره 97 ألفا و368 جنيها قيمة باقي المستحق من اشتراكات التأمين الصحي للطلاب عن العامين الدراسيين 2018/2019م و2020/2021م.

قالت الجمعية في حيثيات فتواها، إنه الثابت من الأوراق وخاصة التقرير الذي أعدته اللجنة المشكلة بناء على قرار الجمعية العمومية، وكذا محضر الاتفاق المرفق بهذا التقرير، والذي أقر فيه ممثلا الجهتين طرفي النزاع بتسوية المديونية المستحقة كاشتراكات للتأمين الصحي عن العامين الدراسيين (2018/2019م) و(2020/2021م).

وأضافت الجمعية في فتواها، أنه بتاريخ 23/8/2022 أدّت مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء جميع المبالغ المستحقة عليها كاشتراكات للتأمين الصحي عن الأعوام الدراسية من ( 2018/2019 ) إلي (2021/2022) بموجب أمر الدفع رقم (GP17082353000810)، ومن ثم لا يكون هناك وجه للاستمرار في نظر النزاع لانغلاق باب المنازعة بشأنه؛ الأمر الذي يتعين معه حفظه.