عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غلق البنوك والبريد غدا الأربعاء.. "نيوز 24" يكشف الحقيقة

أرشيفية
أرشيفية

 

ترددت أنباء على مدار الساعات الماضية حول غلق البنوك غدا الأربعاء بمناسبة إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير.

 

غلق البنوك غدا الأربعاء

وتعمل البنوك بصورة طبيعية غدًا الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، حيث تفتح أبوابها في الصباح الباكر أمام العملاء، حتى نهاية الدوام في مواعيدهم الطبيعية.

أشار البنك المركزي المصري، إلى أنه تم ترحيل إجازة 25 يناير وفقًا لقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ليتم الحصول عليها يوم الخميس 26 من الشهر ذاته.

 

موعد إجازة البنوك

ويمكن لجميع العملاء سرعة التوجه إلى البنوك غدًا الأربعاء لإنهاء المهام التي يسعى كلًا منهم لإتمامها، قبل حصولهم على إجازة 25 يناير.

ومن المقرر، أن إجازة 25 يناير 2023 للبنوك تكون يوم الخميس أي بنهاية الأسبوع، ليتم ضمها إلى يومي الإجازة وهما الجمعة والسبت، لتستأنف البنوك عملها بصورة طبيعية بداية من الأحد المقبل.

وكانت الحكومة أعلنت رسميًا عن ترحيل إجازة 25 يناير للقطاعات الحكومية والخاصة إلى بعد غدٍ الخميس، الموافق 26 يناير، وفق قرار سابق من رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهايته.

 

موعد إجازة البريد

وبناءً عليه، أعلنت أيضًا البنوك المصرية عن غلق أبوابها يوم الخميس المقبل بمناسبة ذكرى ثورة يناير، بينما لم يصدر، حتى الآن، بيان رسمي عن الهيئة القومية للبريد المصري بتعطيل العمل في مكاتب البريد يوم الخميس، كما أصدر البنك المركزي المصري بيانه في هذا الشأن.


وتأكيدًا على ما سبق، أعلنت هيئة البريد، عن أنه لا يوجد بيان بخصوص مواعيد عمل المكاتب يوم الخميس حتى الآن، وطالبت الهيئة المواطنين بمتابعة صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على مدار الساعات القادمة؛ لمعرفة ما إذا كان سيتم تعطيل العمل في مكاتب البريد يوم الخميس من عدمه.

أما عن ما إذا كان سيتم غلق مكاتب البريد غدًا الأربعاء بمناسبة ذكرى 25 يناير، وهو السؤال الذي ورد إلى الصفحة الرسمية لهيئة البريد، فأجابت الهيئة بأن جميع مكاتب البريد تعمل غدًا بشكل طبيعي.

و أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

و أعلن وزير القوى العاملة حسن شحاتة أن الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأصدرت الوزارة منشورا على مديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة المنشأت الخاصة.. موضحة فيه أن يوم الخميس المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك في إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة - كلما أمكن ذلك - تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وقال الوزير "إن ذلك المنشور يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (355) لسنة 2023، بشأن تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.. موضحا أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.