عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. هنا معلومات تهمك

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب يعتبر أحد أبرز الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع انطلاقه خلال الساعات المقبلة.

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتزايدت عمليات البحث من قبل المصريين عن معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة تفاصيل المعرض قبل انطلاقه الساعات المقبلة.

 

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير، بمشاركة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا من 53 دولة، بينها دول جديدة (المجر والدومينيكان).

 

فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

يضم معرض القاهرة الدولي للكتاب 500 فعالية ثقافية متنوعة، لترسيخ الهوية، ولقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.
 

شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب

وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار "على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع" وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، وصلاح جاهين "شخصية المعرض"، والكاتب كامل كيلاني "شخصية معرض كتاب الطفل".

 

تذكرة معرض القاهرة الدولى للكتاب

وحددت الهيئة المصرية العامة للكتاب، سعر التذكرة الإلكترونية لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 بدروته الـ 54، المقرر انطلاقه يوم 25 يناير الحالى، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة. ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

وتسعى الهيئة للتيسير على القراء والمثقفين من جمهور المعرض، لذلك تم تطوير المنصة الرقمية منذ الدورة السابقة، والتي تُمكن الزائرين من الحصول على تذاكر الدخول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن طريق اختيار عدد مرات الحضور للمعرض، ومن ثم اختيار طرق الدفع المتاحة، وازدادت طرق الحصول عليها هذه الدورة، لتكون الخدمة ممكنة سواء عن طريق بطاقات الدفع "فيزا – ماستركارد – ميزة"، أو عن طريق "باي موب – الأهلي ممكن – أمان".

وأتاحت للزائر شراء الكتب عن طريق المنصة الرقمية إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع المتعددة التي تتيحها المنصة لرقمنة الخدمات المقدمة، لتساعد على التحول من الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمي، وتتحول الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى الحوكمة الإلكترونية بالكامل؛ حيث تم البدء في إجراءات ميكنة خدمة الاشتراك في المعارض من الناشرين عن طريق التقديم إلى المعرض من خلال المنصة، ورفع بيانات دار النشر والكتب المشارك بها في المعرض، ودفع رسوم الاشتراك إلكترونيًا.

وتأتي خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة في مواكبة التحول الرقمي والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030.