عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كأس العالم للأندية.. كل ما تريد معرفته عن أول مباريات الأهلي

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

بدأ الأهلي يستعد لكأس العالم للأندية بعدما أغلق الجهاز الفني للنادى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر صفحة الدوري بانتهاء مباراة المارد الأحمر مع البنك الاهلى بالجولة الخامسة عشرة للمسابقة من أجل الاستعداد لخوض منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.

 

أول مباراة للأهلي في كأس العالم للأندية

وينتظر أن يلتقي الأهلي مع نظيره أوكلاند سيتي في ضربة البداية ببطولة كأس العالم للأندية يوم الأربعاء الموافق أول فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.
 

وأوقعت قرعة مباريات كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي في مواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث يتلتقي الفريقان يوم 1 فبراير في إطار منافسات الدور التمهيدي من البطولة.
 

ثم يواجه المتأهل من هذه المباراة الافتتاحية مع فريق سياتل ساوندرز، بطل أمريكا الشمالية، 4 فبراير المقبل، كما أسفرت القرعة عن مواجهة محتملة للأهلى مع ريال مدريد الإسبانى، حال تخطى أوكلاند سيتى، ثم التغلب عن فريق سياتل الأمريكى فى ربع النهائي.


وأغلق الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر صفحة الدورى بانتهاء مباراة المارد الأحمر مع البنك الأهلى بالجولة الخامسة عشرة للمسابقة والتى انتهت بفوز الاهلى بهدف دون رد سجله محمد شريف من أجل الاستعداد لخوض منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب.
 

ويبدأ كولر دراسة مباريات فريق أوكلاند سيتى للوقوف على نقاط القوة والضعف فى صفوفه قبل ملاقاته فى افتتاح مشوار الأهلى بكأس العالم للأندية والمقرر لها مطلع فبراير المقبل، وذلك لكونها أهم مباراة فى البطولة لأن الفوز بها يتيح للمارد الأحمر مواصلة مشواره فى المونديال.
 

يشارك الأهلى في كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.
 

وكانت أفضل نتائج الأهلي في كأس العالم للأندية حصوله على الميدالية البرونزية فى 3 مناسبات، أعوام 2006 فى اليابان، و2020 فى قطر، و2021 فى الإمارات.
 

وتستعد 3 أندية عربية للمشاركة في النسخة رقم 18 من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) - الأهلي ممثل أفريقيا - الهلال السعودي ممثل آسيا - سيتال الأمريكي (الكونكاف) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي بدأت عام 2000 شارك 67 فريقا في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة أوكلاند سيتي برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي بواقع 8 مرات، وريال مدريد 7 مشاركات.