عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المرصد العربي لحقوق الإنسان يرحب بالعفو عن محكومين بالكويت

الدكتورة منال منصور
الدكتورة منال منصور أبو الملح

وجهت الدكتورة منال منصور أبو الملح، عضو مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، الشكر، لأمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، لصدور العفو الأميري عن بعض المحكومين داخل وخارج الكويت.

 

وأشارت “أبو الملح” إلى أنها لفتة طيبة في إطار جمع شمل أبناء الكويت على أرض الوطن، وبين أسرهم وإخوانهم.

 

وأكدت عضو مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، على ما جاء ببيان مجلس الوزراء بأن العفو الأميرى جاء إيمانًا من القيادة السياسية بأن عهود البناء والعطاء والإعلاء لا تتم إلا بمصالحة وطنية تعود بالخير على أبناء الوطن وفتح صفحة جديدة مضيئة مشرقة يكون عنوانها تصحيح المسار من أجل الاستقرار والتأكيد على أن الكويت أولى بأبنائها، وأن مكانة الشعب محفوظة ومذكورة ومذخورة.

 

بيان مجلس الوزراء الكويتي

أصدر مجلس الوزراء الكويتي بيانًا بشأن المرسوم رقم 8 لسنة 2023 بالعفو عن العقوبة المقيدة للحرية المحكوم بها على بعض الأشخاص.

 

وقال بيان مجلس الوزراء الكويتي: "إن الإرادة الأميرية كشفت عن رغبتها في استعمال حقها الأصيل الجليل دستورًا وقانونًا في العفو عن شريحة واسعة من أبناء الوطن ممن هم على أرضه داخل المؤسسات الإصلاحية بعد أن قضوا مدة في تنفيذ العقوبات المحكوم بها عليهم".

 

وحسب البيان فإن ذلك يأتي إيمانًا من القيادة السياسية بأن عهود الازدهار والاستقرار والنتاج المليء بالبناء والعطاء والإعلاء لا تتم وتكتمل وتزهو وتسمو إلا بمصالحة وطنية تعود بالخير على أبناء هذا الوطن وفتح صفحة جديدة مضيئة مشرقة يكون عنوانها تصحيح المسار من أجل الاستقرار.

 

وأشار البيان إلى أن المرسوم طال كويتيين في الخارج، لافتًا إلى أن الرغبة الأميرية شملت شريحة من أبناء الوطن ممن طال عليهم العمر وهم يلتحفون ثياب الغربة لا يشعرون بصدق الملاذ وحقيقة المأوى حتى ضاقت عليهم الأرض بما رحبت وظنوا أن أيام العودة إلى الديار وأحلام الاجتماع واللقاء قد أفلت دون رجعة.

 

وأضاف بيان مجلس الوزراء الكويتي أن تلك الخطوة من شأنها تهيئة الأجواء نحو تعاون مثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وفق الأسس الدستورية وتزيل كل العوائق التي من شأنها تعطيل التنمية والإنجاز.