عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موعد نهاية معرض الكتاب 2023.. تعرف عليه

معرض الكتاب
معرض الكتاب

معرض الكتاب 2023 يعد أبرز الموضوعات التي تشغل المصريين خلال الفترة الحالية خاصة محبي القراءة منهم.

 

معرض الكتاب 2023

وتزايدت عمليات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة في ظل رغبة المصريين في معرفة موعد نهاية معرض الكتاب 2023.

 

موعد نهاية معرض الكتاب 2023

وانطلق معرض الكتاب وفتح أبوابه أمام الجمهور يوم الأربعاء الموافق 25 يناير، ويستمر المعرض لمدة تبلغ 12 يومًا فقط من تاريخ انطلاقه، ليكون آخر يوم في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 بنسخته الـ 54 يوم الاثنين الموافق 6 فبراير المقبل.

 

فعاليات معرض الكتاب 2023

يضم معرض القاهرة الدولي للكتاب 500 فعالية ثقافية متنوعة، لترسيخ الهوية، ولقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.
 

شعار معرض الكتاب 2023

وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام تحت شعار "على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع" وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض، وصلاح جاهين "شخصية المعرض"، والكاتب كامل كيلاني "شخصية معرض كتاب الطفل".

 

تذكرة معرض الكتاب 2023

وحددت الهيئة المصرية العامة للكتاب، سعر التذكرة الإلكترونية لدخول معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023 بقيمة 5 جنيهات، والدخول من بوابة vip وجميع البوابات، إيمانًا بتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات صديقة للبيئة. ويستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

وتسعى الهيئة للتيسير على القراء والمثقفين من جمهور المعرض، لذلك تم تطوير المنصة الرقمية منذ الدورة السابقة، والتي تُمكن الزائرين من الحصول على تذاكر الدخول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن طريق اختيار عدد مرات الحضور للمعرض، ومن ثم اختيار طرق الدفع المتاحة، وازدادت طرق الحصول عليها هذه الدورة، لتكون الخدمة ممكنة سواء عن طريق بطاقات الدفع "فيزا – ماستركارد – ميزة"، أو عن طريق "باي موب – الأهلي ممكن – أمان".

وأتاحت للزائر شراء الكتب عن طريق المنصة الرقمية إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا من خلال خدمات الدفع المتعددة التي تتيحها المنصة لرقمنة الخدمات المقدمة، لتساعد على التحول من الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمي، وتتحول الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى الحوكمة الإلكترونية بالكامل؛ حيث تم البدء في إجراءات ميكنة خدمة الاشتراك في المعارض من الناشرين عن طريق التقديم إلى المعرض من خلال المنصة، ورفع بيانات دار النشر والكتب المشارك بها في المعرض، ودفع رسوم الاشتراك إلكترونيًا.

وتأتي خطوات التطوير تباعًا وضمن الخطط المستقبلية المرجوة من قبل الهيئة المصرية العامة للكتاب، لمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة في مواكبة التحول الرقمي والدخول إلى عالم المستقبل، ورؤية مصر 2030.