عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشوط الأول.. تسديدة الشحات تعطي التقدم للنادي الأهلي أمام أوكلاند سيتي

حسين الشحات
حسين الشحات

انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم الأهلي على أوكلاند سيتي بهدف وحيد في المباراة التي تجمع الفريقين حاليا على ملعب استاد طنجة، ضمن الجولة الأولى لمنافسات كأس العالم للأندية.


أحداث مباراة  الأهلي وأوكلاند سيتي


ودخل الفريق الكروي بالنادي الأهلي، المباراة بالضغط على مرمى أوكلاند سيتي من الدقيقة الأولى لتسجيل الهدف الأول.

ومع الدقيقة الخامسة ومن خلال تمريرة طولية رائعة من علي معلول إلى محمد شريف الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء بعد انفراد تام مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة العاشرة من عمر المباراة، وعن طريق التمريرات القصيرة بين لاعبي أوكلاند سيتي في وسط الملعب في محاولة لاختراق دفاع المنافس دون جدوى.

ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي، في الدقيقة "13"، من ركلة ركنية من الطرف الأيمن عن طريق علي معلول شتتها الدفاع بنجاح.

ونجح أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، من خلال التغطية المميزة، في الدقيقة "18"، حرم نادي أوكلاند سيتي، من تسجيل الهدف الأول، وذلك عندما ارتطمت الكرة بها من على خط الجزاء.

ومع الدقيقة "25" من عمر المباراة، حمدي فتحي يحول عرضية حسين الشحات من ركلة ركنية من الطرف الأيمن بضربة رأسية لكن دفاع أوكلاند يبعد الكرة.

وسدد أحمد عبد القادر، في الدقيقة "26" من عمر المباراة كرة قوية على مرمى أوكلاند سيتي، ولكن الكرة جاءت سهلة في يد الحارس.

وأرسل علي معلول، كرة عرضية قوية من أقصى الجانب الأيسر، في الدقيقة "34" من أجل تسجيل الهدف الأول ولكن الكرة مرت سهلة في الخارج.

وأهدر محمد شريف، فرصة تسجيل الهدف الأول في مرمى مميزة، بالدقيقة "38" من خلال تسديد الكرة بعدما تلقى عرضية سحرية من محمد هاني، ولكن جاءت بجوار المرمى من الخارج.

وسجل حسين الشحات، الهدف الأول للنادي الأهلي،  من خلال تسديدة أرضية صاروخية في مرمى أوكلاند سيتي،  بالدقيقة "45+1".
 

تشكيل الأهلي أمام أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

 

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - محمد هاني

خط الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - عمرو السولية - أحمد عبد القادر - حسين الشحات

الهجوم: محمد شريف