عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مواعيد وأسعار رحلات قطار التالجو "القاهرة - الأقصر"

 قطار التالجو
قطار التالجو

 

قطار التالجو بعد أبرز الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد انطلاق رحلاته.


قطار التالجو

وتزايدت عمليات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الحالية عن قطار التالجو في ظل رغبة المصريين في معرفة أسعار ومواعيد رحلات قطار التالجو.


مواعيد رحلات قطار التالجو

تنطلق غدا أولى رحلات قطار تالجو الفاخر الثاني على خط القاهرة- الأقصر، من محطة مصر بالقاهرة في تمام الساعة 22:50، مساء الأحد المقبل 5 فبراير، ليصل الأقصر الساعة 8:50 صباح الاثنين المقبل 6 فبراير، وقوفًا بمحطات الجيزة وأسيوط وسوهاج وقنا، وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

ويعود القطار من محطة الأقصر الساعة 10 مساءً، ويصل القاهرة الساعة 8 صباحًا، بمحطات الوقوف نفسها في رحلة الذهاب، أيام الاثنين والأربعاء والجمعة، من كل أسبوع.

 

أسعار قطار التالجو 

قطار التالجو من القاهرة إلى أسوان
تبدأ رحلة قطار التالجو من القاهرة إلى أسيوط درجة أولى بسعر 350 جنيها أما سعر الدرجة الثانية 250 جنيها، أما سعر التذكرة من القاهرة إلى سوهاج، الدرجة الأولى 500 جنيه والدرجة الثانية 300 جنيه، أما سعر التذكرة من القاهرة إلى الأقصر، فتبلغ الدرجة الأولي 600 جنيه الدرجة الثانية 400 جنيه .

أسعار قطار التالجو من سوهاج إلى قنا ومن سوهاج إلى الأقصر
يبلغ سعر تذكرة قطار التالجو من سوهاج إلى قنا الدرجة الأولى 350 جنيها أما الدرجة الثانية 250 جنيها، ومن سوهاج إلى الأقصر تبلغ قيمة تذكر قطار التالجو درجة أولى 350 جنيها، بينما تبلغ قيمة سعر تذكرة قطار التالجو الدرجة الثانية 250 جنيها.

أسعار تذكرة قطار التالجو من سوهاج لأسوان
تبلغ قيمة تذكرة قطار التالجو من سوهاج إلى أسوان درجة أولى 500 جنيه، بينما يبلغ سعر تذكرة قطار التالجو الدرجة الثانية تبلغ 300 جنيه.

سعر تذاكر التالجو من الأقصر إلى أسوان
تبدأ سعر تذكرة قطار التالجو من قنا إلى محافظة الأقصر 350 جنيها للدرجة الأولى، أما سعر تذكرة قطار التالجو الدرجة الثانية 250 جنيها، ومن قنا إلى أسوان تبلغ قيمة تذكر قطار التالجو درجة أولى 350 جنيها، بينما سعر تذكرة قطار التالجو الدرجة الثانية يبلغ 250 جنيها.

 

في أبريل 2019 تم توقيع تعاقد مع شركة تالجو الإسبانية، على توريد 6 قطارات ركاب وقطار آخر بدون مقابل وذلك بقيمة 126 مليون يورو فقط، وفي أغسطس 2022 تم التعاقد مع شركة تالجو الإسبانية على توريد 7 قطارات نوم بقيمة 200 مليون يورو فقط، كما أن العربات المتعاقد عليها من شركة تالجو تصل سرعتها إلى 250 كم / الساعة ونظرا لأن أقصى سرعة تتحملها البنية الأساسية لشبكة خطوط السكك الحديدية تتحمل فقط سرعة 160 كم / الساعة تم تخفيض سرعة هذه العربات بما يتناسب مع البنية الأساسية.

تتميز هذه القطارات بتقنيات رقمية متعددة فهي مزودة بشاشات وكاميرات مراقبة، فضلًا عن كونها تراعي ذوي الاحتياجات الخاصة.