عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مباريات الكروت الحمراء.. الهلال يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعد إقصاء الوداد

الهلال
الهلال

تأهل فريق الهلال السعودي لدور نصف النهائي بعد الفوز على نظيره الوداد المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1 ، في المباراة التي تقام بينهما على ملعب الأمير مولاي عبد الله في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

 

أحداث مباراة الهلال والوداد

 

سيطر الوداد على الكرة في الدقائق الأولى من الشوط الأول، وكاد أن يسجل بتسديدة قوية عن طريق جلال الداودي ولكن عبد الله المعيوف حارس الهلال يتصدى بنجاح، ثم يسدد يحيى جبران تسديدة قوية مرت بشكل قريب للغاية أعلى العارضة.

وكان هُناك محاولة هجومية للهلال بعرضية من الجبهة اليُمنى عن طريق ميشيل ديلجادو إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية، وفي الدقيقة 19 كان هُناك هدفا سجله جلال داودي، ولكن تم إلغائه بداعي التسلل.

وبدأ الهلال يسيطر على الكرة ولكن دون فعالية أو خطورة هجومية محققة على مرمى الوداد وسط دفاع قوي من جانب الفريق المغربي، ليظل التعادل السلبي مُستمرا.
وفي الدقائق الخمسة الأخيرة، سيطر الوداد على الكرة، وحاول الفريق المغربي التسجيل عن طريق التسديدات القوية من جانب جلال الداودي ولكن دون جدوى فلم يتم إتقان التسديدات بالشكل الأمثل.

وحصل الوداد المغربي على ركنية في آخر دقيقة من عمر الشوط الأول، وحاول التسجيل ولكن تعامل دفاع الهلال بشكل مميز مع العرضية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 52، سجل أيوب العملود الهدف الأول في اللقاء لصالح الوداد بعد رأسية قوية سكنت الشباك من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية تم تنفيذها بشكل رائع، وبصناعة من جلال الداودي.

وكثف الهلال هجومه بحثا عن تسجيل التعادل، وطالب لاعبو الهلال باحتساب ركلة جزاء بعد لمس الكرة يد مدافع الوداد ولكن تقنية الفيديو أكدت قرار الحكم باستكمال اللقاء.

وفي الدقيقة 94، يسجل الهلال هدف التعادل عن طريق محمد كنو من ركلة جزاء تم احتسابها بعد لمس الكرة يد لاعب الوداد، وتم طرد يحيى جبران لاعب الوداد بعدما حصل على الإنذار الثاني ليُكمل الوداد المباراة بعشرة لاعبين.

وتم احتساب 11 دقيقة وقت بدل ضائع كثف خلالها الهلال هجومه بحثا عن تسجيل الهدف الثاني ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف ويتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.
في الأشواط الإضافية، كان هناك خطورة من جانب الوداد ومحاولات عن طريق الجبهة اليُمنى التي قادها محمد أوناجم ولكن لم يستغل الوداد الفرص التي سُنحت له وكذلك الهلال الذي أهدر فرصة محققة عن طريق موسى ماريجا الذي سدد ولكن حارس الوداد يتصدى بنجاح، ويتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

 

 

ركلات ترجيح مباراة الوداد والهلال 

 


موسى ماريجا سجل الركلة الترجيحية الأولى لصالح الهلال، قبل أن يهدر يحيى عطية الله ركلة الترجيح الأولى لصالح الوداد.

لوسيانو فييتو لاعب الهلال سجل ركلة الترجيح الثانية لصالح الهلال، قبل أن يسجل أيوب العملود ركلة الترجيح الثانية.

صالح الشهري يسجل ركلة الترجيح الثالثة لصالح الهلال، قبل أن يسجل محمد أوناجم ركلة الترجيح الثالثة لصالح الوداد.

عبد الله الحمدان يسجل ركلة الترجيح الرابعة لصالح الهلال قبل أن يسجل جلال الداودي ركلة الترجيح الرابعة لصالح الوداد.

سجل مصعب الجوير الركلة الأخيرة لصالح الهلال ويتأهل الفريق السعودي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة فلامينجو البرازيلي.