عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إقتصادية قناة السويس تعلن وصول أول حفار بترولي لميناء الطور

نيوز 24

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس عن إستقبال ميناء الطور التابع لها الحفار زوسر لأول مرة ضمن مخطط إستقبال حفارات البترول العاملة في حقول خليج السويس لأعمال صيانة دورية في ميناء الطور لتشغيل الميناء والإستفادة من موقعه الجغرافي.


وقال وليد جمال الدين ريس الهية الإقتصادية لقناة السويس أن الهيئة وضعت رؤية خاصة لإعادة تشغيل ميناء الطور والإستفادة من موقعه من خلال الإتفاق مع إحدى الشركات العاملة في مجال إستكشاف المواد البترولية في خليج السويس لإستقطاب الحفارات المستخدمة وإجراء الصيانات الدورية لها من خلال تواجدها بميناء الطور بدلاً من إجراء أعمال الصيانة خارج مصرمما يوفر الوقت والمسافة للشركات العاملة.


وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية أن إستقبال حفار اليوم يأتي في إطار أعمال التطوير التي تشهدها الموانئ التابعة للهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس.. وضمن إستراتيجية الدولة المصرية لتطوير الموانئ وكذا تعظيم الإستفادة من موقعها الجغرافي على البحرين الأحمر والمتوسط، وتعزيز تنافسيتها ورفع كفاءتها، بجانب دورها في خدمة المشروعات القومية للدولة سواء بإستقلال مهمات ومعدات فائقة الحجم لنقلها لمواقع المشروعات أو إجراء أعمال صيانات لحفارات أو تقديم خدمات للسفن القادمة للمواني .