عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تصل الى 2 مليون جنيهاً.. "التموين": عقوبة كتابة أسعار وهمية بالأوكازيون الشتوي

نيوز 24

كشف أحمد أبو الفضل، مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن الأوكازيون الشتوي سيبدأ يوم الإثنين من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن وزارة التموين تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل، إضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية.

وأضاف “أبو الفضل”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج "مصر جديدة " المذاع على فضائية "etc" اليوم، الأحد، أن انضمام التجار للأوكازيون اختياريًا، وعلى التاجر المنضم أن يلتزم بالمعايير التي وضعها القانون والوزارة، مثل وضع سعرين على كل قطعة، موضحا أن السعر الأول يكون مدونا عليه البيع بالشهر السابق، مع الاحتفاظ ببونات البيع بالشهر الماضي؛ للتأكيد على أن نسبة الخصم حقيقية.

 

وتابع مدير إدارة شئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه في حال قيام أحد التجار بكتابة نسبة خصم وهمية فستصل عقوبته من 50 ألفا إلى 2 مليون جنيه، وتتضاعف حال العودة، محذرًا التجار من وضع نسب وهمية للخصم بالأوكازيون.

 

وتابع “سياسة التغيير والتبديل موجودة فى الأوكازيون، وذلك خلال الفترة المسموحة طبقا للقانون وهى 14 يوما، ولابد وأن تكون السلعة جديدة ولا يوجد بها أى تغيير مع وجود الفاتورة ومن حق المستهلك استرجاع وتبديل السلعة خلال فترة الاوكازيون، وبدون وجود اى عيوب فى السلعة”.