عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

زلزال اليوم.. أتسو نجم تشيلسي السابق تحت الأنقاض ومصيره مجهول

كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

أكدت تقارير صحفية، اليوم، الإثنين، أن الغاني كريستيان أتسو لاعب هاتاي سبور الحالي وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد السابق، عالق تحت الأنقاض بعد زلزال اليوم الكارثي الذي ضرب تركيا، فجر اليوم.

 


أتسو تحت أنقاض زلزال اليوم

 


أحد المفقودين بسبب الزلزال هو لاعب منتخب غانا ونادي هاتاي سبور، كريستيان أتسو، وتشير التقارير من قبل الصحفي التركي، أكرم كونور، أن أتسو من بين المفقودين تحت الأنقاض.

وهناك فريق من البحث والإنقاذ يقوم بعمله في الوقت الحالي من أجل البحث عنه بجانب المفقودين في جميع أنحاء تركيا.

وأشارت "التقارير" إلى أنه رغم نجاح فرق الإنقاذ في العثور على عدد من لاعبي فريق حيات سبور من زملاء أتسو، وعدد من أفراد الجهاز الفني بالفريق، إلا أن اللاعب الغاني لا يزال مفقودا، بالإضافة إلى المدير الرياضي للنادي، تانير سافوت.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة كهرمان معرش التركية، التي يتواجد فيها نادي حيات سبور، كانت إحدى المدن التي تضررت بشدة من الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد بقوة وصلت إلى 7.8 ريختر.

 


وفاة حارس وفرق مفقودة في زلزال اليوم

 


كارثة زلزال تركيا تسببت أيضا في وفاة أحمد أيوب تركاسلان حارس مرمى ملطية سبور، بعدما عثر عليها ميتا تحت أنقاض الزلزال، بحسب تقارير صحفية محلية.

ورغم نجاح عملية إنقاذ زوجته من تحت الأنقاض، لكن حارس ملطية سبور لم يستطع أن ينجو من هذا الزلزال المدمر.

وفي سياق متصل، كشفت لاعبة كرة الطائرة التركية، زينيب سيفير ديميرل، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" أن هناك عدد كبير من زملائها لا يزالون مفقودون تحت الأنقاض.


إيقاف الدوري التركي لأجل غير مسمى بعد زلزال اليوم

 

وقرر كاساب أوغلو، وزير الشباب والرياضة في دولة تركيا، إيقاف النشاط الرياضي والدوري التركي لأجل غير مُسمى، بعد زلزال اليوم الذي أصاب تركيا وسوريا فجرًا.

وقال وزير الرياضة التركي في تصريحات لموقع «aydinlik»: بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد، تم الإعلان عن تأجيل جميع المباريات التي ستقام، وكذلك المباريات التي ستقام في الدوري الممتاز.

وتابع وزير الشباب والرياضة في بيان له: تم تعليق جميع المنظمات الرياضية الوطنية التي ستعقد في بلادنا حتى صدور بيان ثان، وجميع وحداتنا ذات الصلة في حالة تأهب بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ.