عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

6 زلازل ضربت مصر اليوم.. اعرف الأماكن المتأثرة

أرشيفية
أرشيفية

 

ضربت عدد من الزلازل المدن المصرية اليوم الإثنين وسط حالة من القلق سيطرت على المصريين بالتزامن مع حدوث تلك الزلازل.

 

الزلازل

وتزايدت عمليات بحث المصريين عن الزلازل خلال الساعات الحالية في ظل رغبتهم في معرفة التأثيرات التي نتجت عن زالزال تركيا على المناطق المصرية.

البداية عندما سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل بالقاهرة يوم الإثنين، هزة أرضية على بُعد 691 كيلومترا شمال رفح، وورد للمعهد المصري ما يفيد بالشعور بالهزة ولم يرد ما يفيد بوقوع أى خسائر في الأرواح والممتلكات.

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد، اليوم الإثنين، هزة أرضية علي بعد 691 كيلومتر شمال رفح، وكانت بياناتها كالتالي :
تاريخ الحدوث: 2023/2/6 
وقت الحدوث : 12:24:49 صباحا بالتوقيت المحلي 
القوة : 7.7 درجة علي  مقياس ريختر 
خط العرض: 38.14  شمالا  
خط الطول : 37.21 شرقا  
العمق: 10   كم.


وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، 5 هزات متكررة بمنطقة البحر الأحمر، بقوة تتراوح بين 1.5 درجة على مقياس ريختر حتى 2.4، على بعد 118 كيلومترا من مدينة شرم الشيخ ونويبع، بعمق 4.45 كيلومتر.

وحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فالهزّات غير محسوسة ولا تُشكل أي خطورة، خاصة أنّ منطقة البحر الأحمر من المناطق النشطة بالزلازل ولم تخلّف أي خسائر مادية في الأرواح أو الممتلكات، ولا علاقة لها بزلزال تركيا وتوابعه.


دعاء الزلازل

وتزايدت عمليات بحث المصريين عن دعاء الزلزال وذلك في ظل رغبتهم في معرفة دعاء الزلزال لترديده وقت حدوث الهزات الأرضية.

 

دعاء الزلازل

ومما يستحب ترديده وقت الزلازل هو:"اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، فى دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي".

وورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا عصفت الريح قال : "اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به".