عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القوى العاملة: برامج تدريب مهني لذوي الهمم في دمياط

نيوز 24

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط بشأن الإعلان عن بدء دورة تدريبية لذوي الهمم والقدرات بمقر مركز التدريب الإداري التابع لمديرية القوى العاملة بدمياط الجديدة للتدريب على مهن (التفصيل والخياطة والتبريد والتكييف وكهرباء الإلكترونيات).

توفير فرص عمل

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بشأن رعاية تلك الفئة والاهتمام بها وتوفير فرص عمل وتدريب ملائمة ومناسبة ودمجهم في سوق العمل.

برامج التدريب المهنى للشباب 

وأوضحت منى الاطروش مدير مديرية القوى العاملة بدمياط، في تقريرها بدء تنفيذ برامج التدريب المهني للشباب من ذوي الهمم على 3 مهن بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة، حيث يتوافر بالمركز أحدث المعدات والأجهزة للتدريب عن طريق مدربين متخصصين في هذه المهن، ويحصل الأوائل من كل ورشة تدريبية على جوائز عينية، كما يحصل المتدرب على شهادة معتمدة في نهاية الدورة من المديرية تمكنه من العمل بها في هذه المجالات.

البرامج التدريبية 
وأضافت مدير المديرية، أنه على من يرغب في الحصول على البرامج التدريبية التقديم بمقر مركز التدريب بدمياط الجديدة وعنوانه المنطقة الصناعية بجوار محطة بنزين التعاون أمام مصنع الجلاد للأثاث، أو الاتصال بالأرقام التالية 0102020527، و010228386669، أو من خلال إدارة بحوث العمالة والتدريب بالمديرية.

وأعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع مجمع “عمال مصر” أمس الثلاثاء، عن توفير فرص عمل للشباب عبارة عن: ١٠٠ عامل تعبئة، و٣ فني خراطة، و١ فني ميكانيكا، بإحدى شركات القطاع الخاص.

مديرية القوى العاملة بالإسكندرية
وأوضح محمد كمال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، أن ذلك يأتي بناء على الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي  بين وزير القوى العاملة حسن شحاته وبين المسئولين بمجمع عمال مصر وبحث سبل التعاون بين الطرفين لتقديم الخدمات للشركات ومنها توفير عمالة ماهرة، وتنفيذا لتوجيهات الوزير بالتنسيق مع مجمع عمال مصر لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات.

وأِشار وكيل المديرية أن الشروط المطلوبة لشغل الوظائف: أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم فني صناعي أو بحد أدنى حاصل على الشهادة الإعدادية، وأن يكون السن ما بين 35:20 سنة، ويوجد امتيازات بدل انتقالات وتأمين صحي وتأمينات اجتماعية، والمرتبات تبدأ من 3500 جنيه، على أن تكون المقابلات يوم الاربعاء الموافق 8-2-2023 بقاعة ديوان عام المديرية بسموحة، والأوراق المطلوبة (شهادة الخدمة العسكرية – وكعب العمل – و4 صور شخصية – وصورة المؤهل) ومن ينطبق عليه الشروط يتم إبرام عقود العمل فورا بمقر المديرية.