عاجل
الأربعاء 22 مارس 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أول بيان رسمي من رئاسة المسجد النبوي بعد واقعة دخول سيدتان بلباس غير مناسب

أرشيفية
أرشيفية

 

أصدرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بيانًا يتعلق بواقعة دخول سائحتين ساحة المسجد النبوي الشريف بلباس غير مناسب لخصوصية المكان، وقالت إن دخول السيدتين كان عن طريق الخطأ، وجرى إفهامهما وفق المتبع بخصوصية وقدسية المسجد النبوي.

وقال البيان: "إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الثلاثاء الموافق: ١٤٤٤/٧/١٧ه من دخول امرأتين غير مسلمتين لساحات المسجد النبوي بلباس غير مناسب لخصوصية المكان، فقد تبين بأن دخولهن عن طريق الخطأ، وقد تم إفهامهما وفق المتبع بخصوصية وقدسية المسجد النبوي، وتعرفيهن برسالة المسجد النبوي، وقد أبدين تفهمهن لإرشادات العاملين وعبرن عن شكرهن وتقديرهن على ما وجدنه من حسن التعامل".

وأضاف البيان: "كما تسعى وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي إلى تعزيز السبل والإجراءات التوعوية والإرشادية التي تؤكد على خصوصية المكان وقدسيته لتفادي تكرار ذلك في المستقبل.

كما تؤكد بالتشارك مع الجهات العاملة في المسجد النبوي الشريف حرصها على مراعاة خصوصية مسجد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وتسخير كافة الإمكانات لراحة وطمأنينة الزوار والمصلين وفق توجيهات القيادة الرشيدة".