عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لدعم عمليات الإنقاذ بسوريا.. بريطانيا تتعهد بتقديم 3 ملايين جنيه استرليني اضافية

نيوز 24

 أصدرت المملكة المتحدة البريطانية بيان اليوم الخميس، تتعهد فيه بتقديم 3 ملايين جنيه إسترليني (بقيمة 3.64 مليون دولار) إضافية لتمويل الخوذ البيضاء لدعم عمليات الإنقاذ والإغاثة الطارئة في شمال غرب سوريا.

 

وقدمت بريطانيا حتى الآن ما مجموعه 3.8 مليون جنيه إسترليني (4.62 مليون دولار) للخوذ البيضاء في أعقاب الزلزال، حسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

 

نظرًا لحجم الزلازل والصعوبات في الوصول إلى المناطق المتضررة في شمال غرب سوريا ، ستقدم المملكة المتحدة للخوذ البيضاء تمويلًا إضافيًا لمساعدة عمليات البحث والإنقاذ الرئيسية.

 

ويشارك أكثر من 2500 متطوع من الخوذ البيضاء في الاستجابة وقال مكتب المملكة المتحدة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية إن نحو 40 مجتمعا في شمال غرب سوريا.

 

والجدير بالذكر أن الدفاع المدني السوري، المعروف في جميع أنحاء العالم باسم الخوذ البيضاء، وهي منظمة تطوعية من العاملين في أجزاء من سوريا وتركيا.

 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن التمويل البريطاني سيدعم مشاريع مثل تقييم سلامة المباني وإعادة فتح الطرق وإعادة ربط المرافق.

 

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط اللورد أحمد من ويمبلدون في البيان إن "الخوذ البيضاء يلعبون دورًا حاسمًا وإنقاذ الأرواح في سوريا في أكثر الظروف بؤسًا عقب الزلازل وأولويتنا الجماعية الآن هي ضمان تقديم المساعدة المنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها. إن الخوذ البيضاء هي الأفضل لتقديم ذلك في شمال غرب سوريا".