عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عبد القادر يمنح الأهلي التعادل في الشوط الأول أمام فلامنجو

أحمد عبد القادر
أحمد عبد القادر

انتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي وفلامنجو البرازيلي، التي تجمع بين الفريقين في إطار مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العالم للأندية.

 

أحداث الشوط الأول الأهلي ضد فلامنجو

 

ومع بداية المباراة، وفي الدقيقة الخامسة، كان هناك تمريرة من أحمد عبد القادر، باتجاه محمد شريف داخل منطقة الجزاء، لكنها وصلت إلى يد حارس مرمى فلامنجو بسهولة.

وفي الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، تم عرقلة مهاجم فلامنجو البرازيلي، داخل منطقة جزاء الأهلي من قبل علي معلول، وعاد الحكم إلى اللقاء إلى تقنية الفيديو، وتم احتساب ركلة جزاء.

وجاء الهدف الأول وذلك من خلال تصويبة من باربوسا من على علامة الجزاء بالقدم اليسرى على يسار محمد الشناوي حارس الأهلي لتسكن الشباك.

ومن خلال كرة عرضية، في الدقيقة "17"، إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق فلامنجو من الطرف الأيسر شتتها ياسر إبراهيم بنجاح خارج الملعب.

وفي الدقيقة "26"، هجوم مرتد رائع لصالح فلامنجو ومن ثم عرضية رائعة من يمين منطقة الجزاء على رأس بيدرو، ليسدد كرة تصدى لها حارس الأهلي لتصل إلى جابريل باربوسا من داخل منطقة الستة ياردة لكنها مرت أعلى العارضة.


ونجح أحمد عبد القادر، في تسجيل هدف التعادل للنادي الأهلي، في الدقيقة "38" من عمر اللقاء، من خلال تسديدة رأسية قوية في المرمى بعدما تلقى عرضية من علي معلول.

ومن خلال كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي عن طريق خالد عبد الفتاح قابلها محمد شريف بتسديدة مرت بعيدة عن مرمى فلامنجو البرازيلي.

 

تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة فلامنجو

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية و طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: بيرسي تاو ومحمد شريف.

 

وشهد تشكيل مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، تغييرا في خطي الدفاع والوسط؛ بتواجد الثنائي ، خالد عبد الفتاح، بدلا من هاني هاني في مركز الظهير الأيمن، وياسر إبراهيم ، بدلا من محمود متولي في مركز المدافع، كما كتب مروان عطية ظهوره الأول في مونديال الأندية، بالتواجد مع حمدي فتحي بخط الوسط،  ومن المنتظر أن يبدأ الأحمر المباراة بطريقة رقمية 4-4-2.

الأهلي كان قد خسر أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما فلامينجو تلقى الهزيمة من الهلال السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك في مواجهات دور نصف نهائي كأس العالم للأندية.