عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجموعة الزمالك.. الترجي يهزم المريخ في الوقت القاتل بدوري أبطال إفريقيا

الترجي والمريخ
الترجي والمريخ

حقق فريق الترجي التونسي فوزًا ثمينًا بهدف نظيف أمام نظيره المريخ السوداني، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ليحصد الترجى اول ثلاثة نقاط له ويتواجد في صدارة المجموعة مع شباب بلوزداد الجزائري، ويصبح المريخ السوداني بلا رصيد مع الزمالك.

نجح محمد أمين توجاي في خطف 3 نقاط ثمينة لصالح الترجي، بهدف في الوقت القاتل حيث أحرز الهدف في الدقيقة 90+4.

كان الشوط الأول من اللقاء، انتهى بالتعادل السلبي وسط سيطرة تامة للفريق التونسي على مجريات اللعب، ولكن في الشوط الثاني حاول لاعبو فريق المكشخة هز الشباك حتى جاء توجاي لإنقاذ الترجي من السقوط في فخ التعادل.

 

ولعب الترجي بتشكيل مكون من:


" معز بن شريفية، رائد بوشنيبة، ياسين مرياح، محمد أمين توجاي، محمد أمين بن حميدة، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوجرين، أنيس البدري، حمدو الهوني، رياض بن عياد".

 

وعلى الجانب الأخر جاء تشكيل المريخ بتشكيل مكون من:

 

"محمد مصطفى، مصطفى كرشوم، صلاح نمر، حمزة داوود، أليكس التاج يعقوب، ماتيوس كوتيلو، مازن محمدين، رمضان عجب، باولو سيرجيو، بريان إدينسون".

 

ويلتقى الزمالك أمام المريخ السوداني الجمعة المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات في بنغازي بـ ليبيا الملعب الذي تم اختياره من جانب المريخ.

في مباراة من المهم أن يفوز بها الفريق الأبيض ويترقب نتيجة الترجى وشباب بلوزداد في الجزائر، ربما بمستوى بطل الجزائر يفوز على أرضه على الترجى وبالتالي يتساوى الجميع عدا المريخ ويبدأ الزمالك بداية جديدة.

أو يفوز الترجى وينفرد بصدارة المجموعة ويتساوى شباب بلوزداد مع الزمالك و هنا قد يصبح الأخير في المركز الثاني، او يتعادل الترجي وبطل الجزائري ويصبح الفارق بينهما وبين الزمالك نقطة واحدة ويتواجد الفارس الأبيض بقوة.

المهم من جانب الزمالك هو استعادة التوازن والفوز على المريخ والاستفادة من النتيجة الأخرى أيا ما كانت من اجل التمسك بالحلم الأفريقى الموسم الحالي

ويستعد الفريق الأبيض لموقعة محلية بعد غد الإثنين أمام فريق سموحة السكندري، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولي للدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، في اللقاء الذي سيقام بالإسكندرية .

يأتي الزمالك قبل خوض لقاء سموحة السكندري، في المركز السادس لجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة وذلك من خوض 17 مباراة .