عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

يوسف السالم.. كواليس الساعات الأخيرة في حياة هداف الهلال الـ F16

يوسف السالم
يوسف السالم

سيطر الحزن على الشارع السعودي، اليوم الأحد، بعد وفاة اللاعب يوسف السالم، عن عمر يناهز 37 عامًا، بعد المعاناة مع المرض، إذ عاش ليلة عصيبة قبل انتقال روحه إلى خالقها.

 

كواليس الساعات الأخيرة في حياة يوسف السالم

 

هبطت مسيرة المهاجم يوسف السالم مع كرة القدم، بعد بلوغ 37 عامًا، لينضم إلى صفوف نادي الجبيل، الناشط بين أندية دوري الدرجة الثالثة السعودي.

 

هل كان السالم يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة؟ أكدت صحيفة "الشرق الأوسط"، في تقرير لها، أن يوسف كان يقضي يومًا عاديًا، أمس السبت، إذ كان في طريقه إلى مقر نادي الجبيل، لخوض الحصة التدريبية الجماعية.

 

وأشارت إلى أن الساعات الأخيرة في حياة يوسف السالم، شهدت دخوله في حالة صحية حرجة، بدأت بعدما شعر بـ"إعياء شديد"، ليطلب من أحد أصدقائه، نقله إلى أقرب مستشفى في مدينة الجبيل.

 

تعرض يوسف السالم إلى حالة إغماء، ليتواصل المقربون منه مع وزارة الرياضة التي أوصت بنقله سريعًا إلى مستشفى تخصصي في مدينة الدمام، مع عرض إدارة نادي الهلال، المساعدة.

 

ولم يكن الوقت كافيًا من أجل إسعاف يوسف السالم، الذي ودع عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

 

وعاش السالم، مسيرة جيدة مع كرة القدم، ناجحًا في تسجيل ما يقرب من 58 هدفًا وفق موقع "ترانسفير ماركت"، كما خاض أوقاتًا رائعة مع الهلال في الفترة من 2013 إلى 2016.

 

 


من هو يوسف السالم

 

 

يعد يوسف السالم أحد أبرز اللاعبين في الكرة السعودية، ومثّل العديد من الفرق الكبرى بالمملكة، على رأسها الهلال والشباب، عملاقي العاصمة الرياض.

 

واستهل اللاعب الراحل مشواره في عالم كرة القدم مع فريق القادسية عام 2004 واستمر معه حتى 2008 حين انتقل إلى الشباب ومنه إلى الاتفاق ثم الهلال بين عامي 2013 و2016.

 

في 2016 عاد يوسف السالم إلى صفوف الاتفاق واستمر معه لمدة 3 سنوات، حتى انضم إلى الجبيل والثقبة والجبيل مجددا في صيف 2021 وحتى وفاته.

 

 

أرقام يوسف السالم في الدوري السعودي


حسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، شارك يوسف السالم في 139 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، سجل خلالها 45 هدفا وأسهم بـ8 تمريرات حاسمة.

وفي دوري أبطال آسيا خاض السالم 21 لقاء سجل خلالها 5 أهداف ولم يصنع.

 

 

مسيرة يوسف السالم الدولية


لعب السالم 5 مباريات دولية بقميص منتخب السعودي، سجل خلالها هدفين ولم يصنع، وفق المصدر نفسه.

هدفا السالم مع "الأخضر" جاءا أمام منتخب إندونيسيا في تصفيات كأس آسيا عام 2013.

 

ميدو ينعى يوسف السالم لاعب الهلال السعودي السابق

 

نعى أحمد حسام ميدو، المدير الفني للإسماعيلي، لاعب الهلال السابق يوسف السالم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكتب في تغريدة: "في الجنة إن شاء لله يوسف السالم".