عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس البحوث الفلكية يكشف حقيقة تنبأ عالم هولندي بحدوث زلزال في مصر

نيوز 24

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل الكشف عن خطوط صدع ناجمة عن زلزال تركيا المدمر؛ الأمر الذي تسبّب في دفع تركيا إلى الغرب 3 أمتار.

وقال القاضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة «صدى البلد»، إن توابع زلزال تركيا وصلت قوتها إلى 6 درجات و6.5 بمقياس ريختر في بعض الأحيان؛ وقد بدأت قوتها في التراجع.

وأضاف الدكتور جاد القاضي، مساء اليوم الأحد، أن الأرض بدأت في الهدوء، ودليل على تراجع قوة الزلازل في تركيا؛ وجود حالة استقرار نسبي، واتجاه الأمور إلى الهدوء؛ بعد حدوث العديد من الهزات الارتدادية، أو توابع الزلزال، مشيرًا إلى أن التغيرات التي طرأت على الأشياء الصناعية بسبب الزلزال لن تعود إلى طبيعتها؛ مثل انحناء قضبان السكة الحديد.

وأوضح رئيس المعهد القومي للفلك، أن النشاط الزلزالي يصاحبه تحرك القشرة الأرضية، وعندما تعود إلى طبيعتها الأصلية تخلف جزءًا من التأثير يسبب إزاحة القارات، مشيرًا إلى أن هذا الزلزال المدمر دفع تركيا إلى الغرب بمقدار 3 أمتار.

ولفت جاد القاضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة «صدي البلد»، إلى أن الزلزال الذي ضرب المغرب، اليوم، ليس له علاقة بما حدث في تركيا وسوريا.