عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

على طريق الدور الأول.. سيراميكا يهزم المصرى بثلاثية نظيفة في الدوري

سيراميكا
سيراميكا

عاد سيراميكا لطريق الانتصارات بعد غياب 6 مباريات بالفوز على المصرى البورسعيدى بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، باستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري.

 

أحداث مباراة سيراميكا والمصري  فى الدوري المصري

 

انطلقت المباراة بسيطرة واضحة من لاعبي المصري البورسعيدي في محاولة لخطف أول هدف، حتى الدقيقة الـ10 من عمر الشوط الأول حتى تقدم مروان حمدي بقوة داخل منطقة جزاء سيراميكا، في فرصة حقيقية للتقدم ولكن حكم اللقاء يطلق صافرته لكون اللاعب متسللًا.

 

ومن كرة خطيرة حاول أحمد ياسر ريان لاعب سيراميكا كليوباترا، من التقدم لفريقه أمام مرمى جاد ولكن دفاعات المصري تنجح في تشتيت الكرة وإفساد الهجمة في الدقيقة 15  من عمر اللقاء.

 

ومع مرور 25 دقيقة من عمر الشوط الأول ظهر تحفظ الفريقين وإغلاق كافة الخطوط من جانب معين الشعباني وحسام حسن، واستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

 

واستمرت محاولات المصري البورسعيدي لخطف الأول، بعدد من الهجمات ولكنها ضعيفة دون تأثير قوى علىمرمى سيرانيما، خاصة من جبهة مروان حمدي.

ومن هجمة لسيراميكا في الدقيقة 30 نجح أحمد ياسر ريان في استغلال خطأ دفاعي من المصري، ويسجل هدف في مرمى محمود جاد، بعد أن مررها له ميدو جابر ليضعها هدفًا صحيحًا.
وبعد هدف سيراميكا كليوباترا، حاول اللاعبون إغلاق دفاعاتهم حفاظًا على التقدم والخروج من الشوط الأول بتلك النتيجة، رغم هجمة قوية من المصري لكن يتألق محمد بسام ويتصدى للكرة.

وبالفعل حافظ سيراميكا، على نظافة شباكه وخرج من الشوط الأول متقدمًا بهدف على المصري.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح أحمد ياسر ريان، في تعزيز تقدم سيراميكا، على المصري بهدف ثاني في الدقيقة 50 من عمر المباراة ليصل للهدف السادس في الدوري المصري منذ انطلاقه. 
وفي الدقيقة 67 كلف محمود جاد حارس مرمى المصري، فقدان لاعب بعد تعرضه للطرد بسبب لمس الكرة بيديه ليستكمل البورسعيدي المباراة منقوص العدد.

وبخطأ فادح من زياد كمال لاعب المصري أحرز هدف عكسي في مرماه في الدقيقة 75 من عمر المباراة لتصبح النتيجة 3-0 لصالح سيراميكا كليوباترا.

ونجح سيراميكا كليوباترا بقيادة معين الشعباني، في إنهاء المباراة بتلك النتيجة متفوقًا على المصري بثلاثية دون رد.

 


وبدأ سيراميكا المباراة بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد بسام

خط الدفاع: محمد شكري - رجب نبيل - سيف تقا - أحمد بيكهام

خط الوسط: محمد عادل - محمد كناريا - محمد عنتر - محمد إبراهيم - ميدو جابر

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان.


يجلس على مقاعد البدلاء كلا من: علي الجابري - محمد ناصف - أحمد هاني - مروان الصحراوي - محمد توني - عمرو قلاوة - إبراهيم أيولا - كونستانت وايو - محمود زلاكه.

 

وجاء تشكيل المصري البورسعيدي كالتالي:

 

حراسة المرمى: محمود جاد

خط الدفاع: كريم العراقي ، محمد دبش  ، عمرو موسى ، حسين السيد

خط الوسط: زياد كمال ، ايزي ايميكا  ، الياس الجلاصي

خط الهجوم: محمد جريندو ، مروان حمدي ، عبده يحيى.