عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أليونكا "شوكولاتة روسية تدخل مصر".. هل بها دهن الخنزير؟

أليونكا
أليونكا

تستعد السوق المصرية لاستقبال شوكولاته أليونكا الروسية الشهيرة، والتي تصنع بأكثر المكونات الصحية بخلاف غيرها من أنواع الشوكولاتة المطروحة في الأسواق.

 

أليونكا

وتساءل عدد كبير من الأشخاص عن مكونات هذه الشوكولاتة الروسية، وهل يدخل في تصنيعها دهن الخنزير أم لا.

 

مكونات أليونكا

ووفقا للمكونات المذكورة على غلاف الشوكولاتة الروسية ويتبين من اسمها أنها مصنوعة من اللبن والمنتجات النباتية والمحليات الطبيعية، حيث يدخل في تصنيعها الكاكاو والفانيلا الطبيعية ومادة E476 المستخلصة من الصويا.

كما تتكون من السكر، مسحوق الحليب كامل الدسم (%22,0)، زبدة الكاكاو، كاكاو مبشور.

وتحتوي على البوليغليسيرول وأحماض الريسينولييك، وقد يحتوي المنتج على كمية صغيرة من القمح، البيض، مكسرات اللوز والبندق، الفول السوداني.

محتوي منتجات الكاكاو – %35,3. الحقائق الغذائية لكل 100 غرام من المنتج (القيم المتوسطة): البروتين – 7,0 غم؛ الدهون - 340 عم (ومنها الأحماض الدهنية المشبعة - 20,3 غم، ومنها الأحماض الدهنية غير المشبعة – 0,23 عم)؛ الكربوهيدرات - 53,0 غم (ومنها السكر – 50,8 غم).

 

وفي وقت سابق، كشف مدير المعرض الدائم للمواد الغذائية الروسية في مصر عمرو البلتاجي، عن استعداد السوق المصري لاستقبال شيكولاته "أليونكا" الشهيرة وطرحها قريبا في مصر.

وأشار البلتاجي  إلى أن العمل على تفعيل استخدام الروبل والجنيه بين موسكو والقاهرة في التجارة سيسهل عملية استيراد العديد من المنتجات الروسية الصحية للمواطن المصري، وسيعمل على تخفيض أسعار المواد الغذائية خصوصا أن الشركات المصنعة هي من ترغب في التجارة مع مصر مباشرة دون وسطاء.
 

وتعد "أليونكا" أشهر شيكولاته في روسيا وخارجها والمعروفة برسمة الفتاة الصغيرة ذات الوشاح على الرأس، ويتم الآن طرحها في أسواق بعض الدول العربية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
 

وجاء الحديث عن طرح الشيكولاته الروسية في مصر، بعدما نجحت الشركات الروسية في طرح زيت "ألتيرو" الروسي الشهير في مصر والإقبال عليه بشكل كبير.

 

سعر شيكولاته أليونكا

ويبلغ سعر شيكولاته أليونكا في السوق الروسية نحو 150 روبل وزن 90 جرامًا ، كما يتم طرحها في السوق الاماراتية بسعر 30.5 درهم لنفس الوزن 90 جرامًا

 

صنعت شوكولاتة أليونكا في الاتحاد السوفيتي عام 1965 وقت الحرب العالمية الثانية وكانت تحمل في هذا الوقت اسم ألينكا، ثم تم تغيير اسمها لاحقًا إلي أليونكا في عام 1966، حيث كان أول إنتاج رسمي لها في مصنع الحلويات “اكتوبر الاحمر”

ومنذ عام 2010 تم إنضمام شيكولاته أليونكا إلي شركة المتحدة للحلويات الروسية، والتي تضم معها عدد كبير من الشركات المنتجة للشيكولاته في روسيا، وأهمها شركات روت فرونت ، بابايفسكي ، كراسنيا اوكتيابري .